بعد ختامها أمس بفوز السيتي على الوولفز- الجولة الثانية من البريميرليغ تكتب رقماً تاريخياً

22.09.2020 | 17:47 (KSA)

دوري بلس – كتبت الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز رقماً تاريخياً في البطولة بسبب الغزارة التهديفية.

واختتمت الجولة أمس الاثنين بمواجهة وولفرهامبتون مع ضيفه مانشستر سيتي والتي انتصر فيها السيتيزنس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

تقدم كيفين دي بروينا لمانشستر سيتي في الدقيقة 20 من ضربة جزاء تحصل عليها بنفسه بعد تعرضه للعرقلة من رومان سايس، قبل أن يضاعف فيل فودين النتيجة بعد 12 دقيقة لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني نشط أصحاب الأرض وأهدروا أكثر من فرصة محققة، قبل أن يتمكن راؤول خيمينيز من تسجيل الهدف الأول لوولفرهامبتون في الدقيقة 78 من رأسية متقنة على يسار الحارس إديرسون، لكن المهاجم البرازيلي غابرييل خيسوس أكد فوز السيتيزنس بتسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

ويعتبر هدف خيسوس هو الهدف رقم 44 في الجولة الثانية من البريميرليغ، لتصبح بذلك الجولة الأكثر من حيث عدد الأهداف في تاريخ البطولة منذ إقرار نظام الـ20 فريقاً موسم 1995-1996.

وكسرت الجولة الثانية من البريميرليغ هذا الموسم رقم الجولة الرابعة والعشرين في موسم 2010-2011 عندما تم تسجيل 43 هدفاً.

وشهدت الجولة الثانية من البريميرليغ 3 مباريات تم تسجيل 7 أهداف في كل منها وهي مواجهات إيفرتون ضد وست بروميتش ألبيون، ليدز مع فولهام، وساوثهامبتون ضد توتنهام، وهو أمر لم يحدث منذ 11 عاماً.

ولم تغب الأهداف عن أي مباراة في الجولة الثانية من البريميرليغ، ولم تذهب أي مباراة إلى التعادل، وانتصر أصحاب الأرض في 5 مباريات وهو نفس عدد انتصارات الضيوف.

وتم تسجيل "هاتريك" مرتين في الجولة الثانية من البريميرليغ عن طريق ثلاثية لاعب إيفرتون كالفيرت ليوين في مرمى وست بروميتش ألبيون ورباعية سون هيونغ مين نجم توتنهام في مرمى ساوثهامبتون، بينما نجح 5 لاعبين في تسجيل ثنائية وهم ساديو ماني لاعب ليفربول ضد تشيلسي، هيلدر كوستا لاعب ليدز ضد فولهام، ألكسندر ميتروفيتش لاعب فولهام ضد ليدز، ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس ضد مانشستر يونايتد، ونيل موباي لاعب برايتون ضد نيوكاسل.

وشهدت الجولة الثانية من البريميرليغ العديد من الأرقام الأخرى منها:

-كالفيرت ليوين هو أول لاعب من إيفرتون يسجل هاتريك في البريميرليغ منذ واين روني ضد وست هام يونايتد في 2017.

-شهدت أول مواجهتين لليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي 14 هدفاً، وهو أمر لم يحدث مع أي فريق منذ وولفرهامبتون موسم 1962-1963 في النسخة القديمة قبل البريميرليغ.

-نجم كريستال بالاس ويلفريد زاها هو أول لاعب سابق لمانشستر يونايتد يتمكن من هز شباك الشياطين الحمر مرتين في مباراة واحدة بالبريميرليغ.

-منذ 3 فبراير 2018 ساهم أوباميانغ ولاكازيت نجما آرسنال معاً في 11 هدفاً، وهو ثاني أكبر عدد من الأهداف يشترك فيه لاعبان خلال هذه الفترة بعد كالوم ويلسون وريان فرازر "13 هدفاً".

-منذ قدوم سون هيونغ مين إلى البريميرليغ في أغسطس 2015، ساهم الكوري الجنوبي في 24 هدفاً مع هاري كين، ليكونا الثنائي الأكثر مساهمة في الأهداف مع بعضهما البعض في البريميرليغ منذ انضمام سون للسبيرز.

-في 45 دقيقة فقط شارك خلالها مرر لاعب ليفربول الجديد تياغو ألكانترا الكرة 75 مرة، ليكون أكثر لاعب يمرر الكرة في البريميرليغ عندما يشارك لـ45 دقيقة أو أقل منذ تسجيل هذا النوع من الإحصائيات في 2003-2004، كذلك نجح ألكانترا في تقديم تمريرات أكثر من أي لاعب في تشيلسي خلال المباراة.

-فاز ليستر سيتي بأول مباراتين في البريميرليغ لأول مرة منذ موسم 2015-2016 الذي أحرز فيه الثعالب اللقب.

-إيميليانو مارتينيز أصبح أول حارس يتصدى لضربة جزاء في أول مباراة له مع أستون فيلا في البريميرليغ.

-منذ بداية الموسم الماضي، ساهم دي بروينا في 35 هدفاً بالتسجيل 14 مرة وتقديم 21 تمريرة حاسمة أكثر من أي لاعب في البريميرليغ خلال هذا الفترة وبفارق 3 مساهمات عن النجم المصري محمد صلاح.