خيبة أمل في التعاون .. الهلال يقهر الظروف .. النصر يبدع ويمتع

22.09.2020 | 11:24 (KSA)

دوري بلس - اختتمت أمس الاثنين مباريات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020, والتي تقام حاليا في قطر بنظام التجمع.

وشهدت الجولة الخامسة, تألق أندية الهلال والنصر, وخيبة أمل كبيرة لجماهير التعاون, فيما غاب الأهلي عن الجولة بسبب إلغاء مباراته مع الوحدة الإماراتي نتيجة تعذر حضور الفريق الإماراتي إلى الدوحة.

الهلال /
قهر الهلال ظروفه وتغلب على "المستحيل" وتمكن حامل لقب البطولة من حجز مقعده في دور الـ16 بالرغم من غياب 15 لاعبا عن الفريق بسبب فايروس كورونا.

الهلال تعادل سلبيا مع شهر خودرو الإيراني في مباراة شهدت تواجد 3 لاعبين فقط على دكة بدلاء الهلال من بينهم حارسي مرمى, ليضمن بذلك التأهل لدور الـ16 متصدرا للمجموعة الثانية.

الهلال يواصل صموده "الملحمي" في هذه النسخة من دوري الأبطال, بالرغم من تفشي فايروس كورونا في البعثة سواء على مستوى اللاعبين أو الأجهزة الإدارية والفنية والطبية.

وحتى الآن, ثبت إصابة 28 فردا من البعثة بالفايروس, لكن الأمور بدأت تتحسن تدريجيا بعد استعادة الفريق لخدمات لاعبه سلمان الفرج والذي تعافى من الفايروس.

ومن المتوقع أن يستعيد الهلال مجموعة من اللاعبين خلال اليومين المقبلين, وذلك بعد أن سمح الاتحاد الآسيوي بتغيير البروتوكول الخاص به في مثل هذه الحالات, لتكون عودة اللاعبين المتعافين بعد "مسحتين سلبية" بدلا من 14 يوم.

وسيلتقي الهلال في دور الـ16 من صاحب المركز الثاني من المجموعة الأولى (الشرطة العراقي أو استقلال طهران الإيراني).

ترتيب فرق المجموعة B بعد الجولة الخامسة:
1. الهلال (11 نقطة)
2. باختاكور (8 نقاط)
3. شباب أهلي دبي (7 نقاط)
4. شهر خودرو (نقطة واحدة)

النصر /
يواصل النصر حضوره المميز في هذه النسخة من دوري أبطال آسيا, ويسجل نتائج مميزة تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا, والتي كان آخرها تعادله على السد القطري (أحد أبرز المرشحين للقب) بهدف لمثله أمس الاثنين.

النصر خاض هذه المباراة بمجموعة لاعبين من البدلاء بعد ضمان التأهل لدور الـ16, وشهدت المباراة تألق اللاعب الشاب خالد الغنام والذي سجل هدف فريقه في المباراة.

وأشاد الكثير من النقاد والمحللين بالمستوى الفني الذي يقدمه عناصر النصر في هذه البطولة, بل إن بعضهم رشّحه للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

في المجموعة الرابعة, تحدد بشكل رسمي الفرق المتأهلة لدورة الـ16 لكن صراع الصدارة مازال مستمرا بين النصر والسد, وسيحسم في الجولة الأخيرة, والتي يلتقي فيها النصر مع العين الإماراتي, ويلتقي السد مع سباهان الإيراني.

ترتيب فرق المجموعة D بعد الجولة الخامسة:
1. النصر (11 نقطة)
2. السد (9 نقاط)
3. سباهان (4 نقاط)
4. العين (نقطتين)


التعاون /
أصيبت جماهير التعاون بخيبة أمل كبيرة بعد المستويات الهزيله التي قدمها الفريق في الدوحة, حيث عجز التعاون عن تحقيق أي نقطة منذ استئناف البطولة.

التعاون خسر مباراتين من متتاليتين من بيرسبوليس الإيراني, ثم تلقى خسارة موجعة أمس الاثنين من الشارقة الإماراتي قوامها 6 أهداف دون رد.

وبعد أن كان التعاون يتصدر ترتيب المجموعة تراجع الفريق إلى المركز الأخير.

وبالرغم من وقوع التعاون في قاع المجموعة الثالثة, إلا أن أمر تأهله إلى دور الـ16 مازال بيده, إذ يتوجب عليه الفوز على الدحيل القطري في الجولة الأخيرة, ليضمن التأهل مباشرة بغض النظر عن نتيجة مباراة بيرسبوليس الشارقة.

ترتيب فرق المجموعة C بعد الجولة الخامسة:
1. الدحيل (8 نقاط)
2. الشارقة (7 نقاط)
3. بيرسبوليس (7 نقاط)
4. التعاون (6 نقاط)