تقرير- المرشحون لجوائز الأفضل في دوري الأبطال.. فمن يحصدها؟

21.09.2020 | 22:05 (KSA)

دوري بلس – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في كل مركز من مراكز اللعب بالموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا.

وتم ترشيح ثلاثة لاعبين في كل مركز، على أن يتم اختيار الحارس، المدافع، لاعب الوسط، والمهاجم الأفضل في حفل قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم 1 أكتوبر المقبل.

وسنعرض في هذا التقرير المرشحين للجائزة في كل مركز وإحصائياتهم تاركين لكم الحكم لاختيار الأفضل.

-أفضل حارس مرمى:

يوجد ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس في دوري أبطال أوروبا، وهم مانويل نوير المتوج بالكأس مع بايرن ميونيخ، كايلور نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان وصيف البطولة، ويان أوبلاك حامي عرين أتلتيكو مدريد.

ولعب نوير 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع دقائق 990 دقيقة، وحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات وتلقى 8 أهداف.

أما نافاس فلعب 9 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع دقائق 799 دقيقة، وحافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات وتلقى 6 أهداف.

ولعب أوبلاك 9 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع دقائق 840 دقيقة، وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات وتلقى 9 أهداف.

-أفضل مدافع:

يوجد ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل مدافع في دوري أبطال أوروبا، وهم الثلاثي المتوج مع بايرن ميونيخ باللقب ألفونسو ديفيز، جوشوا كيميتش، وديفيد ألابا.

ولعب ديفيز 8 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع دقائق 713 دقيقة، وخرج الفريق في وجوده بشباك نظيفة 5 مرات، وتلقى النادي البافاري في وجوده 4 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

أما كيميتش فلعب 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع دقائق 903 دقيقة، وخرج الفريق في وجوده بشباك نظيفة 5 مرات، وتلقى النادي البافاري في وجوده 8 أهداف، وسجل هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة.

ولعب ألابا 8 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع دقائق 675 دقيقة، وخرج الفريق في وجوده بشباك نظيفة 4 مرات، وتلقى النادي البافاري في وجوده 6 أهداف.

-أفضل لاعب وسط:

يوجد ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل مدافع في دوري أبطال أوروبا، وهم الثنائي المتوج بالبطولة مع بايرن ميونيخ توماس مولر وتياغو ألكانترا، إلى جانب نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروينا

ولعب مولر 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع دقائق 709 دقيقة، وتمكن من تسجيل 4 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

أما ألكانترا فلعب 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع دقائق 824 دقيقة، وتمكن من تقديم تمريرتين حاسمتين.

ولعب دي بروينا 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع دقائق 574 دقيقة، وتمكن من تسجيل هدفين وتقديم تمريرتين حاسمتين.

-أفضل مهاجم:

يوجد ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل مدافع في دوري أبطال أوروبا، وهم نجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفيسكي هداف البطولة، إلى جانب نجمي باريس سان جيرمان كيليان مبابي ونيمار.

ولعب ليفاندوفيسكي 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع دقائق 887 دقيقة، وتمكن من تسجيل 15 هدفاً وتقديم 6 تمريرات حاسمة.

أما مبابي فلعب 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع دقائق 652 دقيقة، وتمكن من تسجيل 5 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

ولعب نيمار 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع دقائق 585 دقيقة، وتمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

والآن شارك برأيك وقم باختيار الأفضل في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا.