الهلال ينتظر عودة المتعافين .. الاتحاد السعودي يُقنع الآسيوي بـ "مسحتين سلبية"

21.09.2020 | 12:26 (KSA)

دوري بلس - وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تغيير البروتوكول الخاص باللاعبين الذين ثبت إصابتهم بفايروس كورونا خلال منافسات دوري أبطال آسيا 2020 والمقامة حاليا في قطر.

ونجح الاتحاد السعودي في اقناع نظيره الآسيوي بتغيير البروتوكول والذي كان ينص على حجر اللاعب المصاب بالفيروس 14 يوما.

وسيكتفي الاتحاد الآسيوي بمسحتين سلبيتين للاعب المصاب, يمكنه بعدها الدخول في تدريبات الفريق والمشاركة في المباريات.

ويأتي تحرك الاتحاد السعودي هذا بعد الأزمة التي وقع فيها نادي الهلال, والمتمثلة في إصابة 25 فردا من بعثة الفريق بالفايروس.

وخاض الهلال مباراته أمس أمام شهر خودرو الإيراني وسط غياب 15 لاعبا أصيبوا بالفايروس, بل إن دكة بدلاء الفريق شهدت تواجد 3 لاعبين فقط من بينهم حارسي مرمى.

وسيكون بمقدور الهلال الاستفادة من لاعبيه المتعافيين من الفايروس في باقي مباريات البطولة, وذلك بعد تغيير البرتوكول الخاص بالاتحاد الآسيوي في هذا الخصوص.

وصرّح الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم , أنهم نجحوا في الحصول على استثناء لفترة الحجر , بعد مناقشات جرت بين الاتحاد السعودي ونادي الهلال من جهة والاتحاد الآسيوي من جهة آخرى ..

وقدّم القاسم شكره لوزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على الدعم الذي يحضى به جميع الرياضيين, وخصوصا الفرق السعودية الاربعة والتي تمثل المملكة في هذا الاستحقاق الآسيوي ..

وخرج قائد فريق الهلال سلمان الفرج أمس الأحد من الحجر الصحي بعد ثبوت تعافيه من الفايروس, ومن المنتظر أن يلحق به مجموعة من اللاعبين في اليومين المقبلين.

وفي شأن متصل, تراجعت إدارة نادي الهلال عن فكرة الاستعانة باللاعب المعتزل محمد الشلهوب في دوري أبطال آسيا الحالية, وذلك بعد تغيير البروتوكول الصحي الخاص بالبطولة من قبل الاتحاد الآسيوي.