غاريث بيل ينضم إلى أساطير لم يتمكنوا من مقاومة العودة إلى الدوري الانجليزي

20.09.2020 | 21:19 (KSA)

دوري بلس - عاد غاريث بيل من جديد إلى صفوف توتنهام الإنجليزي، بعد مسيرة ناجحة في ريال مدريد توجت بأربع ألقاب من دوري أبطال أوروبا ولقبين من الدوري الإسباني.

غاريث بيل ليس وحده الذي يقرر العودة للدوري الإنجليزي هذا الأسبوع ولكن سبقه برانيسلاف إيفانوفيتش الذي وقع على عقود وست بروميتش بعدما قضى فترة طويلة في صفوف تشيلسي.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" عن لاعبين لم يتمكنوا من مقاومة العودة إلى الدوري الإنجليزي والتي نرصدها لكم خلال التقرير التالي:

 

يورغن كلينسمان:

غادر يورغن كلينسمان صفوف توتنهام الإنجليزي إلى نادي بايرن ميونيخ في يوليو عام 1995، لكنه عاد مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي بعد فترة قضاها مع الفريق الألماني وفريق سامبدوريا الإيطالي.

باتريس إيفرا:

لم يكلف باتريس ايفرا مانشستر يونايتد سوى 5.5 مليون جنيه استرليني عندما تعاقد معه الفريق من موناكو في يناير 2006، عندما بدأ السير أليكس فيرجسون في تجميع فريق أحلامه.

بعد رحيل السير انتقل باتريس ايفرا إلى صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي قبل أن يقضي بضعة أشهر في مارسيليا وانتهى عقده بعد أن قام بركل مشجع.

عاد باتريس ايفرا مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة وست هام في فبراير 2018 وهو بعمر الـ 36 عام.

تيري هنري:

غادر تيري هنري نادي آرسنال الإنجليزي متجهًا إلى برشلونة في يوليو عام 2007، كواحد من أفضل المهاجمين في العالم.

النجم الفرنسي عاد مرة أخرى للبريمير ليغ عبر بوابة أرسنال في يناير 2010.

 

بيتر شمايكل:

كان بيتر شمايكل أحد عناصر مانشستر يونايتد القوية في فترة التسعينات، ولكن بعد فوزه بالثلاثية مع الشياطين الحمر في 1999 غادر إلى سبورتنغ لشبونة حيث توقع الكثير أنه سينهي مسيرته هناك.

وعلى الرغم من ذلك في موسم 2001 عاد إلى الدوري الإنجليزي مرة أخرى عبر بوابة أستون فيلا حيث كان يقترب من عام الـ 38.

 

باتريك فييرا:

وصل فييرا إلى آرسنال مقابل 3 مليون جنيه استرليني قادمًا من نادي ميلان في عام 1996، في ذلك الوقت لم يكن معروفًا ولم يتنبأ أحد له بمستقبل رائع.

غادر فييرا لقضاء خمس سنوات في إيطاليا مع أندية يوفنتوس وانتر ميلان لكنه عاد مرة أخرى للدوري الإنجليزي عبر بوابة مانشستر سيتي في يناير 2010، بتوقيع لمدة ستة أشهر في عمر الـ 33 عام.

 

ديديه دروغبا:

إيفانوفيتش ليس أول لاعب سابق في تشيلسي يعجز عن مقاومة إغراء العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.عاد ديديه دروغبا إلى ستامفورد بريدج في 2014 بعد أن أنهى فترته الأولى في لندن وتسجيله ركلة جزاء التي حصل منها على دوري أبطال أوروبا عام 2012.لتي حصل منها على دوري أبطال أوروبا عام 2012.