ألكانتارا .. الجوهرة التي يحتاجها ليفربول لمنافسة مانشستر سيتي ودي بروين

20.09.2020 | 00:31

دوري بلس – أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تعاقده مع لاعب خط الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا قادمًا من صفوف بايرن ميونيخ الألماني.

ويعد فريق ليفربول من أقوى الفرق في العالم التي تنتصر على الأندية الأخرى بطرق لعب مختلفة وأيضًا قدرتهم على التكيف على نقاط ضعف الخصوم، مما ساعدهم في الحصول على 196 نقطة في موسمين في الدوري الإنجليزي والحصول على لقب البريميرليج ولقب دوري أبطال أوروبا.

على الجانب الآخر يمتلك مانشستر سيتي المنافس دائمًا على لقب الدوري الإنجليزي، موهبة في خط الوسط وهو كيفين دي بروين صانع الألعاب صاحب المستوى العالمي والتي لا يمتلكها فريق ليفربول.

عدم امتلاك لاعب بقيمة كيفين دي بروين في تشكيلة ليفربول ليست نقطة ضعف في الريدز ولكنه قد يعطي خيارات أكثر للمدرب الألماني يورغن كلوب، حيث يستعين بلاعبين آخرين في هذا المركز مثل جوردان هندرسون وفينالدوم وفابينهو.

ونشرت شبكة "squawka"، تقريرًا عن لاعب ليفربول الجديد تياغو ألكانتارا حيث سيجد فيه يورجن كلوب نجم حقيقي من الطراز العالمي في مركز خط الوسط.

على مدار المواسم الثلاثة الأخيرة في الدوري الألماني حقق معدل كبير من التمريرات الناجحة في نصف ملعب الخصم بمعدل 48.22 تمريرة كل 90 دقيقة، وثاني أكثر معدل تمريرات في الثلث الأخير برصيد 12.81 وهناك نوع معين من التمريرات التي يبرع بها تياغو والتي تناسب طريقة لعب ليفربول.

ومن المتوقع أن يساهم تياغو ألكانتارا مع ليفربول في التمريرات الطويلة والأمر الآخر عن تياغو ألكانتارا أنه ليس مجرد صانع ألعاب ولكنه يحافظ على قدراته الدفاعية بشكل جيد مع قدرة استثنائية لاعتراض الكرات واستعادتها.

كان ليفربول بالفعل ثاني المرشحين للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2020-2021، لكن الآن وقع الفريق مع لاعب قادر على منافسة كيفين دي بروين على لقب أفضل لاعب خط وسط في الدوري الإنجليزي لذلك بالتأكيد فهم مرشحين للفوز باللقب.