من هو جمال موسيالا أصغر لاعب يسجل لبايرن ميونيخ في الدوري الألماني؟

19.09.2020 | 20:02

دوري بلس – سجل اللاعب الشاب جمال موسيالا، أسمه بأحرف من ذهب في مشاركته الأولى مع نادي بايرن ميونيخ بعدما أحرز هدفًا في ليلة الفوز على شالكة بنتيجة 8-0.

وسجل جمال موسيالا، ثامن أهداف الفريق البافارى، فى شباك فريق شالكه، بالدقيقة 81 من زمن المباراة.

جمال موسيالا هو موهبة صاعدة، ولد فى مدينة شتوتجارت الألمانية، ونشأ فى أكاديمية نادى شتوتجارت ثم اشتراه تشيلسى الإنجليزى وتكون فى الأكاديمية الخاصة بهم ومثل المنتخب الانجليزى للناشئين، ثم خطفه البايرن.

 ويلعب صاحب الـ 17 عام في مركز خط الوسط الهجومي، حيث ظهر موسيالا لأول مرة مع تشيلسي تحت سن 18 عام في الدوري الإنجليزي الممتاز بعمر الـ 15 عام وشهرين و 13 يوم.

وأثناء تواجده في تشيلسي لعب مع منتخب إنجلترا تحت 15 عام وهو يبلغ من العمر 13 عام واستمر في تمثيل بلاده حتى 16 عام، ثم شارك في مباراتين مع البلد التي ولد فيها ألمانيا وفريقهم تحت سن 16 عام في أكتوبر 2018، ومنذ ذلك الحين خاض ثماني مباريات مع منتخب إنجلترا تحت 17 عام وسجل في أول مباراتين له مع إمكانية تمثيل أي من البلدين.

وانضم موسيالا إلى بايرن ميونيخ قادمًأ من تشيلسي في الصيف الماضي وهو في عمر السادسة عشر عامًا ولعب مع فريق الشباب قبل أن يتم ترقيته بعد ثماني مباريات.

بعد استئناف الدوري بعد أزمة كورونا ظهر موسيالا لأول مرة في الدرجة الثالثة الألمانية لفريق بايرن ميونيخ الثاني وسجل هدفين في مباراته الثانية وخرج من مقاعد البدلاء أمام إف إس في تسفياكو ليصبح ثاني أصغر هداف في الدوري على الإطلاق وفي الجولة 33 من البوندسليغا جاء موسيالا من مقاعد البدلاء ضد فرايبورغ ليصبح أصغر لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ وهو بعمر 17 عام و 115 يوم فقط.

وحطم موسيالا رقم روكي سانتا كروز البالغ من العمر 18 ليصبح أصغر هداف في تاريخ النادي البافاري على الإطلاق بعدما سجل الهدف الثامن في فوز البايرن على شالكة بنتيجة 8-0 وهو في عمر السابعة عشر عام و 205 يوم.