تقييم ميركاتو ريال مدريد الصيفي..رحيل لاعبين بالجملة وتحديد أهداف موسم 2021  

19.09.2020 | 18:56 (KSA)

دوري بلس – مع اقتراب رحيل غاريث بيل وسيرجيو ريغيليون عن ريال مدريد في الميركاتو الصيفي الجاري فإن الفريق الإسباني يكون بذلك قد أكمل "صفقات خروج لاعبيه".

حقق اللوس بلانكوس أهدافه في فترة الانتقالات الصيفية حيث أعطى خلالها الأولوية لرحيل اللاعبين على التعاقدات الجديدة بسبب القيود المالية لأزمة فيروس كورونا.

وحدد ريال مدريد أهدافه الرئيسية المتمثلة في عدد من اللاعبين وهم كيليان امبابي وإدواردو كامافينجا وإيرلينغ هالاند وهي الصفقات التي قد تتم في الميركاتو الصيفي القادم.

وحصل ريال مدريد على ما يقرب من 123.5 مليون يورو من عمليات خروج اللاعبين خلال الأشهر الأخيرة سوء على سبيل الإعارة أو الرحيل النهائي

لم ينفق ريال مدريد سنتًا واحدًا على التعاقدات الجديدة هذا الصيف، على الرغم من عودة مارتين أوديغارد وأندري لونين إلى الفريق الأول بعد انتهاء فترة إعارته.

جاء الجزء الأكبر من إيرادات ريال مدريد من خلال مبيعات اثنين من المدافعين الذين جاءوا من أكاديمية الفريق.

وانضم أشرف حكيمي إلى انتر ميلان مقابل 40 مليون يورو وريغيلون إلى توتنهام مقابل 30 مليون يورو.

وجلب خاميس رودريغيز أيضًا أموال جيدة حيث وقع لنادي ايفرتون مقابل 25 مليون يورو، كما يقرب غاريث بيل من الانتقال لتوتنهام على سبيل الإعارة لكن مع تغطية الفريق الإنجليزي لأجره فيكون بذلك قد تحرر ريال مدريد من عبء أرباحه الضخمة.

في حالة استمرار الويلزي في الموسمين القادمين مع ريال مدريد كان سيحصل على 72 مليون يورو راتب حتى لو لم يشارك في المباريات.

وشملت المبيعات الأخرى اوسكار رودريغيز إلى إشبيلية مقابل 13.5 مليون يورو وخافي سانشيز إلى ريال بلد الوليد مقابل 3 مليون يورو وخورخي دي فروتوس وداني جوميز إلى ليفانتي مقابل 7.5 مليون يورو وميغيل بايزا إلى سيلتا فيغو مقابل 3 مليون يورو ألبرتو سورو إلى غرناطة مقابل 2 مليون يورو.

ودفع فياريال مليوني يورو للتعاقد مع كوبو على سبيل الإعارة بينما انضم ابراهيم دياز وداني سيبايوس إلى ميلان وآرسنال على سبيل الإعارة، كما انتقل رينيه جيسوس إلى بروسيا دورتموند على سبيل الإعارة.