تقرير- احصائيات وأرقام مثيرة عن مباريات اليوم في البريميرليغ

19.09.2020 | 16:18 (KSA)

دوري بلس - تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي ستشهد بداية مشوار نادي مانشستر يونايتد في الموسم الجديد بعد غيابه عن الجولة الأولى بسبب فترة الراحة التي حصل عليها بعد مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير أبرز الأرقام والإحصائيات عن مباريات اليوم:

إيفرتون × وست بروميتش ألبيون

- يسعى إيفرتون لتحقيق انتصارات متتالية في بداية موسم البريميرليغ للمرة الأولى منذ موسم 2012/2013، بينما يهدف وست بروميتش ألبيون إلى حصد أول نقاطه هذا الموسم بعد خسارته أمام ليستر سيتي بثلاثة أهداف في الجولة الأولى.

- خسر إيفرتون مرة واحدة فقط من آخر 11 مواجهة له مع وست بروميتش في البريميرليغ، حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في مثلهم وجاءت الهزيمة الوحيدة له في فبراير عام 2016 تحت قيادة روبرتو مارتينيز.

- لم يخسر كارلو أنشيلوتي أمام الأندية الصاعدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز في 11 لقاء وتعادل في 4 مباريات.

- حافظ وست بروميتش على نظافة شباكه ضد أي فريق في البريميرليغ أكثر مما فعل ضد إيفرتون.

- لم يخسر وست بروميتش أول مباراة له خارج أرضه في آخر ست مباريات في الدوري الإنجليزي، حيث فاز في مباراتين وتعادل في 4 مواجهات في الواقع، كما حافظ الفريق على نظافة شباكه في آخر خمس مواجهات.

 

ليدز يونايتد × فولهام

- سيلعب ليدز يونايتد أول مباراة له على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ مباراته مع تشارلتون أثليتيك في مايو عام 2004 والتي انتهت بالتعادل 3-3، بينما يهدف فولهام إلى استعادة عافيته بعد خسارته بثلاثية أمام آرسنال في المباراة الافتتاحية.

- خسر ليدز يونايتد مباراته الافتتاحية على أرضه فقط في واحد من 12 مواسم سابقة له في المنافسة، حيث فاز في 8 مواجهات وتعادل في 3 مباريات.

- بتسديداته الثلاث على المرمى، سجل ليدز يونايتد أهدافه في المباراة الافتتاحية أمام ليفربول والتي خسرها بنتيجة 3-4.

- الأهداف السبعة التي سجلها توم كايرني لاعب خط وسط فولهام أو التمريرات الحاسمة ضد ليدز هي أكثر مما حققه ضد أي خصم آخر في الدوري.

 

مانشستر يونايتد × كريستال بالاس

- بدأ مانشستر يونايتد مشواره في الموسم الجديد بصفته صاحب الرقم القياسي في أكبر عدد من الانتصارات في المباريات الافتتاحية بالبريميرليغ.

- يمكن أن يصبح كريستال بالاس، الذي فاز على اليونايتد بنتيجة 2-1 في ملعب أولد ترافورد الموسم الماضي، سابع فريق يفوز على هذا الملعب في مباريات متتالية.

- كانت هزيمة مانشستر يونايتد على أرضه الموسم الماضي هي المرة الوحيدة التي يخسر فيها أمام كريستال بالاس في 22 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

- شارك برونو فرنانديز في 20 هدفًا من أصل 51 هدفًا لمانشستر يونايتد في جميع المسابقات منذ ظهوره الأول في فبراير الماضي، حيث سجل 12 هدف وصنع 8 آخرين.

- يمكن أن يصبح كريستال بالاس أول فريق يخوض 5 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز بدون هزيمة خارج أرضه أمام قطبي مانشستر، منذ أن فعلها تشيلسي في أكتوبر عام 2014.

- يتطلع ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس للتسجيل في مباريات متتالية في البريميرليغ للمرة الأولى منذ نوفمبر عام 2019.

 

آرسنال × وست هام يونايتد

- يلعب آرسنال ديربي لندن الثاني له على التوالي، بعد فوزه على فولهام بثلاثية نظيفة نهاية الأسبوع الماضي.

- يهدف وست هام يونايتد إلى استعادة توازنه بعد أن بدأ مشواره بهزيمة على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-0.

- شارك بيير أوباميانج بشكل مباشر في 15 هدفًا في آخر 16 ديربي له في الدوري الإنجليزي الممتاز في لندن، حيث سجل 12 هدف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

- فاز آرسنال في 10 من آخر 11 مباراة على أرضه ضد وست هام يونايتد في جميع المسابقات.

- يهدف وست هام إلى الفوز بمباراته الأولى خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ خمسة مواسم.