تقرير- سرعة فيرنر قد تسبب مشكلات لدفاع ليفربول في مواجهة الأحد

18.09.2020 | 19:04 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي تشيلسي نظيره ليفربول في السادسة والنصف من مساء الأحد على ملعب ستامفورد بريدج ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يدخل الفريقان المباراة بعد الانتصار في الجولة الأولى، حيث فاز ليفربول على ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة (4-3)، بينما تمكن تشيلسي من الفوز خارج ملعبه على برايتون بنتيجة (3-1).

ونشر الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز تقريراً عن تيمو فيرنر، والمشكلات التي قد يسببها لدفاع ليفربول في مواجهة الريدز أمام تشيلسي يوم الأحد.

وعانى ليفربول دفاعياً في مواجهة ليدز يونايتد بالجولة الأولى، حيث تسببت الأخطاء الدفاعية في تلقي الريدز لثلاثة أهداف من الفريق الصاعد حديثاً إلى البريميرليغ.

وظهرت مشكلة التعامل مع الكرات الطويلة في دفاع ليفربول، حيث استغل المدير الفني لليدز يونايتد مارسيلو بييلسا المساحات خلف دفاع الريدز، وتمكن ليدز من التسجيل مرتين عن طريق الكرات الطويلة.

وإذا لم يقم المدير الفني الألماني لفريق ليفربول يورجن كلوب بمعالجة هذه المشكلة قبل مباراة الأحد من الممكن أن يقوم نادي تشيلسي باستغلالها بفضل السرعة الكبيرة التي يتمتع بها مهاجم البلوز الجديد تيمو فيرنر.

ويجيد فيرنر التسجيل عن طريق استغلال سرعته خلف الدفاعات، وقد تمكن من خلال هذه الطريقة من تسجيل 12 هدفاً من أصل 28 هدفاً سجلهم في البوندسليغا الموسم الماضي مع نادي لايبزيغ.

وقد تمكن فيرنر من التسبب في ركلة جزاء لصالح تشيلسي خلال مواجهة الجولة الأولى أمام برايتون من خلال استغلال سرعته خلال المدافعين.

وإذا نظرنا إلى إحصائيات مباراة برايتون وتشيلسي سنجد أن فيرنر كان صاحب أكثر عدد من الانطلاقات السريعة "السبرينت" بـ26 مرة، كما أن المهاجم الألماني كان أسرع لاعب، حيث بلغت سرعته 33,4 كيلو في الساعة.

وسيواجه دفاع ليفربول مشكلة أمام فيرنر، خاصة وأن طريقة لعب المدرب يورجن كلوب تعتمد على الدفاع المتقدم من أجل الضغط على المنافس، وهو ما يؤدي إلى اتساع المساحة بين الدفاع والحارس أليسون بيكر.

وإذا تمكن لاعبو تشيلسي من قطع الكرات وإرسالها إلى فيرنر خلف دفاع ليفربول، سيكون الأمر في منتهى الخطورة على مرمى أليسون بيكر، خاصة في ظل تراجع مستوى فان دايك، ترينت ألكسندر أرنولد، وجو غوميز مؤخراً.