تقرير- سبع حقائق عن مواجهة بايرن ميونيخ وشالكه في بداية البوندسليغا الليلة

18.09.2020 | 18:04 (KSA)

دوري بلس – ينطلق مساء اليوم الموسم الجديد للبوندسليغا بمواجهة بايرن ميونيخ مع شالكه على ملعب أليانز أرينا.

يدخل بايرن ميونيخ الموسم الجديد بعد تحقيق إنجاز تاريخي في موسم 2019-2020 بالجمع بين ألقاب البوندسليغا، كأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، على الجانب الآخر يدخل شالكه الموسم الجديد رغبة في تحسين المركز الذي حصده الموسم الماضي وهو الترتيب الثاني عشر في الدوري الألماني.

ورصد الموقع الرسمي لبايرن ميونيخ سبع حقائق هامة قبل مواجهة الليلة بين النادي البافاري وشالكه، وهو ما نستعرضه من خلال السطور التالية.

-بايرن ميونيخ وأطول سلسلة ظهور متتالي في البوندسليغا:

منذ أن صعد من الدرجة الثانية عام 1965 لعب بايرن ميونيخ 56 موسماً متتالياً في البوندسليغا، ليكون النادي البافاري أكثر فريق لعب مواسم متتالية في البطولة، متفوقاً على هامبورغ الذي لعب 55 موسماً متتالياً، ويأتي بعد ذلك بوروسيا دورتموند الذي لعب 45 موسماً متتالياً، ثم باير ليفركوزن بـ42 موسماً متتالياً.

على الجانب الآخر يلعب شالكه موسمه الـ30 بشكل متتالي في البوندسليغا، وموسمه رقم 53 إجمالاً في دوري الدرجة الأولى الألماني.

-أول مباراة افتتاحية بين بايرن ميونيخ وشالكه في تاريخ البوندسليغا:

رغم تاريخ بايرن ميونيخ وشالكه الكبير في البوندسليغا إلا أن الفريقين لم يلتقيا من قبل في المباراة الافتتاحية للبطولة.

أكثر مرحلة مبكرة التقى فيها الفريقان كانت الجولة الثانية في الموسم الماضي عندما فاز بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة في فيلتينز أرينا معقل نادي شالكه، وجاءت الأهداف الثلاثة عن طريق النجم روبرت ليفاندوفيسكي.

-بداية قوية لبايرن ميونيخ وضعيفة لشالكه:

فاز بايرن ميونيخ بـ8 مباريات من آخر 10 مواجهات افتتاحية للفريق في البوندسليغا، مقابل خسارة واحدة كانت في 2011 بهدف نظيف أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، وتعادل واحد كان في الموسم الماضي أمام هيرتا برلين.

أما شالكه فهو يعاني في المباريات الافتتاحية بالمواسم العشرة الأخيرة، حيث فاز مرتين فقط وتعادل 3 مرات وتلقى 5 هزائم، وفي الموسم الماضي تعادل شالكه في افتتاح الموسم سلبياً مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

-لاعبون لعبوا للفريقين:

في مواجهة الليلة يوجد العديد من اللاعبين الذين ارتدوا قميص الفريقين، حيث من المنتظر أن يلعب ليروي ساني مباراته الأولى مع بايرن ميونيخ الليلة بعد أن ارتدى قميص شالكه من 2014 حتى 2016، إلى جانب مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ الذي سيلعب الليلة مباراته رقم 250 في البوندسليغا وكان قد ارتدى قميص شالكه من 2006 حتى 2011.

ويوجد في بايرن ميونيخ كذلك ليون غوريتسكا الذي ارتدى قميص شالكه من 2013 حتى 2018، والحارس ألكسندر نوبل الذي انتقل هذا الصيف إلى بايرن ميونيخ بعد أن لعب لشالكه من 2016 حتى 2020.

أما في شالكه فيوجد سيباستيان رودي الذي لعب لبايرن ميونيخ موسم 2017-2018، وفاز مع الفريق بالبوندسليغا والسوبر الألماني.

-بايرن ميونيخ لم يخسر في آخر 21 مباراة ضد شالكه:

لم يخسر بايرن ميونيخ في آخر 21 مباراة ضد شالكه منهم 19 مواجهات كانت في البوندسليغا إلى جانب مباراتين في كأس ألمانيا، حيث فاز بايرن ميونيخ 18 مرة مقابل 3 تعادلات، وسجل النادي البافاري في جميع المباريات الـ21 الأخيرة ضد شالكه.

ولا يمتلك بايرن ميونيخ سلسلة لا هزيمة أطول أمام أي فريق يلعب حالياً في البوندسليغا سوى فيردر بريمن الذي لم يخسر أمامه النادي البافاري في آخر 26 مباراة.

 -بايرن ميونيخ وسجل رائع أمام شالكه في أليانز أرينا:

لم يخسر بايرن ميونيخ أمام شالكه في آخر 11 مباراة بينهما على ملعب أليانز أرينا، حيث فاز 9 مرات وتعادل مرتين، وسجل النادي البافاري خلال هذه المواجهات 33 هدفاً واهتزت شباكه 6 مرات فقط، وخرج الفريق بشباك نظيفة 5 مرات.

-بايرن في صحوة وشالكه في كبوة:

فاز بايرن ميونيخ بثلاثية تاريخية في الموسم الماضي، وفاز الفريق بآخر 13 مباراة في البوندسليغا الموسم الماضي، كما أن النادي البافاري لم يخسر أي مباراة في الدوري منذ الخسارة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين مقابل هدف واحد يوم 7 ديسمبر 2019.

ولم يحقق بايرن ميونيخ سلسلة فوز أطول من ذلك منذ موسم 2013-2014 عندما حقق 19 فوزاً متتالياً تحت القيادة الفنية للمدرب بيب غوارديولا.

على الجانب الآخر حقق شالكه رقم سلبي لم يتحقق في تاريخه خلال الموسم الماضي، حيث لم يفز الفريق في آخر 16 مباراة بالبوندسليغا، محققاً 6 تعادلات و10 هزائم.