بيان رسمي من برشلونة بشأن حملة سحب الثقة من بارتوميو

18.09.2020 | 17:21

دوري بلس - أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانًا رسميًا أعلن فيه بدء إجراءات التصويت بسحب الثقة من الرئيس الحالي جوزيف بارتوميو، وذلك بعد أن بلغت التوقيعات الرسمية للمطالبة باستقالته نحو 20 ألف و687 توقيع.

وأكد النادي الكتالوني أن التصويت بسحب الثقة سيستمر وفقًا للجداول المذكورة في هذا الموضوع، حيث أن النادي كان يحتاج إلى 16250 من التوقيعات الصحيحة.

وأضاف البيان أنه بداية من اليوم سيكون أمام برشلونة 10 أيام عمل لتشكيل المفوضية والتي ستمنح الضوء الأخضر للمصادقة قبل المضي قدمًا في الجدول الزمني للتصويت، والذي سيكون في منتصف أكتوبر المقبل.

كما ذكر البيان أن برشلونة قد يلجأ إلى استبعاد أي توقيع لم يستجب للشروط المتبعة في النادي بشأن هذا الأمر، وأكد أنه في حال تم اعتماد التوقيعات نهائيًا فسيقوم مجلس الإدارة بالتصويت على سحب الثقة فعليًا في مدة لا تتعدى 10 أيام.

كما أشارت صحيفة "ماركا" إلى أن الاجراءات كلها لن تتجاوز 20 يومًا بدءًا من اليوم، وهو أمر غير مسبوق بالنسبة لتاريخ الرئاسة في النادي الكتالوني.

الجدير بالذكر أن جماهير البارسا تتهم بارتوميو بأنه وراء الأزمات المالية والفنية التي يمر بها النادي وآخرها أزمة ليونيل ميسي وطلبه للرحيل، بالإضافة للهزيمة التاريخية التي تلقاها الفريق بثمانية أهداف من بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.