مانشستر يونايتد وكريستال بالاس.. تصريحات المدربين قبل افتتاحية اليونايتد في البريميرليغ

18.09.2020 | 14:27

دوري بلس - أكد أولي سولشاير مدرب مانشستر يونايتد على استعداد فريقه لمواجهة كريستال بالاس في أولى مباريات الشياطين الحُمر في الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر أن يلتقي مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس غدًا السبت على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة الثانية من البريميرليغ.

ويغيب الثنائي أكسيل توانزيبي وفيل جونز عن لقاء الغد بسبب الإصابة، مما يعني أن تيدين مينجي لاعب أكاديمية اليونايتد سيواصل التدرب مع الفريق الأول.

وقال سولشاير في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "فيل جونز لا يزال بعيدًا بعض الشيء، أما أكسيل فعاد للركض على العشب، ولكنه لم يعد لكامل جاهزيته بعد. خلاف ذلك، ليست هناك إصابات أخرى كبيرة، ولكن كما قلت من قبل، بعض اللاعبين تدربوا لفترات أطول من زملائهم".

وأكمل: "أما تيدين فقد تطور كثيرًا، وأعتقد أنه سيلعب مباريات كثيرة مع الفريق الرديف هذا الموسم عندما تكون هناك إمكانية لذلك، إنه يحتاج للعب بانتظام في هذه المرحلة من مسيرته، لقد ظهر بمستوى جيد أمام أستون فيلا ويقوم بعمل رائع في التدريبات معنا كل يوم".

وأضاف المدرب النرويجي: "هناك تفاوت بين اللاعبين في الاستعداد البدني فبعضهم خاضوا مباريات أكثر من البعض الآخر، ولكن أعتقد أن جميعهم جاهزون ذهنيًا، علينا أن نكون حريصين في اختيار التشكيل المناسب وفي تحديد موعد مشاركة كل لاعب، فنحن ندرك مدى أهمية هذه المرحلة التي تسبق التوقف الدولي الأول".

وأردف: "نحن نحتاج لجمع النقاط واللاعبون يحتاجون للعب، ولكن بعضهم لم يتدربوا لفترة كافية ولم يشاركوا في عدد كبير من المباريات، البعض كانوا في حجر صحي أيضًا، وهذا أحد المواقف التي تعاملنا معها بشكل جيد من قبل، ورأينا كيف أبلى اللاعبون بلاءً حسنًا".

واستطرد: نحن جاهزون، لم نحظ بفترة تحضيرية طويلة وبعض اللاعبين تواجدوا مع منتخبات بلادهم لأكثر من أسبوع والبعض الآخر كانوا يتدربون هنا، الآن بدأ عدد من اللاعبين يستعيدون لياقتهم من جديد، لذا نعم لقد كانت فترة تحضيرية غريبة، ولكنها كانت جيدة للاعبين الذين بذلوا جهدًا كبيرًا".

واختتم: "لقد لعبنا في الدوري الأوربي حتى منتصف أغسطس، أي قبل شهر من الآن، لذلك أعتقد أننا سنستفيد من المباريات التي خضناها في ألمانيا".

على الجانب الآخر، أشرك روي هودجسون مدرب كريستال بالاس الوافدين الجديدين ميتشي باتشواي وإيبيريتشي إيزي أساسيين في المباراة التي خسرها كريستال بالاس أمام بورنموث بركلات الجزاء في كأس كاراباو يوم الثلاثاء الماضي.

وعلى الرغم من الغياب المنتظر للمدافعين جاري كاهيل وجيمس تومكينز وناثان فيرجسون وباتريك فان آنهولت عن مباراة الغد بداعي الإصابة، حافظ هودجسون على تفاؤله قبل مواجهة الشياطين الحُمر.

وقال المدرب الإنجليزي لموقع فريقه الرسمي: "لقد بدأنا نستعيد بعض اللاعبين الذين تعافوا من الإصابة، مامادو ساخو كان آخر من عادوا إلى التدريبات وكريستيان بينتيكي وكونور ويكام أيضًا شاركا في الحصة التدريبية التي أجريناها اليوم".

وأكمل: "جايرو رييدوالد لم يتدرب مع الفريق اليوم، ولكنه تعافى من الإصابة التي لحقت به الأسبوع الماضي، ونأمل في عودته إلى التدريبات اليوم الجمعة".

واختتم: "فيما يخص الحالة البدنية للفريق، فأعتقد أننا في أفضل حالاتنا اليوم".