كيف سيكون تشكيل توتنهام في حال إتمام التعاقد مع غاريث بيل؟

17.09.2020 | 22:37

دوري بلس - يقترب توتنهام من الاتفاق على ضم الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد على سبيل الإعارة.

جناح النادي الملكي قضى عدة ساعات اليوم الخميس في صالة الألعاب الرياضية بمدريد، قبل أن يودّع زملاءه استعدادًا للسفر إلى لندن من أجل إتمام انتقاله إلى البريميرليغ.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى أن توتنهام سيضم بيل لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، وعلى الجانب الآخر وافق ريال مدريد على السماح له بالمغادرة على سبيل الإعارة من الاستفادة منه ماليًا وعدم تحمل تكلفة راتبه الشهري الضخم.

بالإضافة إلى خروجه من حسابات زين الدين زيدان منذ فترة طويلة، كان بيل على علاقة غير جيدة مع وسائل الإعلام الإسبانية وجماهير المرينغي، إذ يتطلع إلى بداية جديدة مع توتنهام واثقًا من أنه سيحظى بالاحترام والتقدير مرة أخرى في بيته القديم.

ولكن يبقى السؤال الأهم الآن، أين سيتواجد غاريث بيل في تشكيل توتنهام؟، نقدم لكم 4 خطط مختلفة يمكن لتوتنهام من خلالهم الاستعانة بالنجم الويلزي:

4-3-3

يعتبر هذا التشكيل هو الأكثر اكتمالاً على الورق، إذ يكون الثلاثي الهجومي لتوتنهام كالآتي: بيل وهاري كين وهونج مين سون، فإذا كان هذا الثلاثي قادرًا على التماسك كوحدة واحدة، سيكون لدى توتنهام أحد أفضل خطوط الهجوم حاليًا.

 

لا كين.. لا مشكلة

أحد أهم الأسباب للتعاقد مع بيل هو تقليل عبء تسجيل الأهداف على أكتاف هاري كين في السنوات الأخيرة، النجم الويلزي قادر على اللعب كمهاجم وحيد مثلما شارك في هذا المركز مع منتخب بلاده، بينما ينتقل سون ولوكاس مورا إلى الأطراف للعب كجناحين.

4-2-3-1

يُعتبر التشكيل المُفضل لمورينيو على الورق إذ يستفيد بشكل أكبر من القوة الهجومية للفريق، متمثلاً في كل من غاريث بيل، كين، سون وديلي آلي.

لذلك من المحتمل أن يستعين مورينيو بهذا التشكيل أمام الخصوم الأضعف فقط.

 

4-4-2

مع وجود بيل في الفريق، فإن المدرب البرتغالي لديه القدرة على استخدام هذا التشكيل بطريقة أكثر فاعلية، حيث سيشغل لوكاس أو سون أو حتى ستيفن بيرجوين طرفي الملعب ، مما يسمح لبيل وهاري كين بالعمل كثنائي هجومي صريح.