المحمدي يستلم الدفة الفنية للأخضر الشاب خلفاً للهولندي "هيرتوج"

17.09.2020 | 15:45 (KSA)

أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم استعانته بالمدرب الهولندي "دامين هيرتوج"، واتفق مع المدرب الوطني "صالح المحمدي" لاستلام الدفة الفنية للمنتخب الوطني للشباب (تحت 19 عاماً)، تحضيراً لنهائيات كأس آسيا للشباب، والمقرر إقامتها في أوزبكستان.

وساهم قرار تأجيل الاستحقاق الآسيوي من 2020 إلى موعد يحدد لاحقاً من الاتحاد الآسيوي بالاستغناء عن خدمات الهولندي "هيرتوج"، إذ كان من المقرر أن يستفيد اتحاد القدم و "برنامج الابتعاث لتطوير مواهب كرة القدم" من الاستعانة به خلال الفترة التحضيرية للبطولة.

وجاء تعيين المحمدي بقرار من اتحاد القدم بعد تحقيقه دوري الناشئين مع النادي الأهلي في الموسم الماضي، وقيادته للفريق الأول في النادي ذاته في أربع مباريات من الموسم المنصرم حصد خلالها 10 نقاط، في ظل ظروف صعبة مرّ بها الأهلي، آنذاك.

ويعتبر الكابتن صالح المحمدي من أفضل المدربين الوطنيين في المملكة العربية السعودية، حيث تحصل على الشهادة التدريبية "PRO"، وانتهى قبل أيام من دورة تدريبية أشرف فيها على مجموعة من الراغبين بالحصول على الشهادة الآسيوية "C" بعد اختياره كمحاضر سعودي من الاتحاد الآسيوي، كما سبق له تدريب العديد من منتخبات الفئات السنية وحقق العديد من الإنجازات كان أبرزها قيادة المنتخب الأولمبي للتأهل لنهائيات كأس آسيا في عام 2018.