تقرير- حصاد الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا

16.09.2020 | 20:13 (KSA)

دوري بلس - اختتمت أمس الثلاثاء منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، والتي شهدت عودة المسابقة مجددًا بعد توقف دام 6 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

نادي الوحدة الإماراتي كان قد أعلن انسحابه من البطولة بعد رفض الاتحاد الآسيوي تأجيل مبارياته، بسبب إصابة العديد من لاعبيه بفيروس كورونا.

وجاءت نتائج الأندية السعودية في الجولة الثالثة إيجابية، فيما عدا نادي التعاون الذي سقط أمام نظيره بیرسبولیس.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير حصاد الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا وموقف الأندية السعودية من التأهل:

- الأهلي أول المتأهلين لدور الـ 16

حسم نادي أهلي جده تأهله إلى دور الـ 16 من دوري الأبطال بعد فوزه على الشرطة العراقي بهدف نظيف أحرز ماركو مارين في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وجمع الأهلي 6 نقاط من 3 مباريات ليتصدر بها مجموعته التي تضم استقلال طهران، الشرطة العراقي، الوحدة الإماراتي.

ويلي الأهلي في المجموعة كل من الشرطة واستقلال طهران بنقطة واحدة لكل منهما، وذلك بعد اعتبار الوحدة الإماراتي منسحبًا وإلغاء نتائجه في البطولة.

 

- الهلال يقترب من التأهل بالعلامة الكاملة

قاد هتان باهبري لاعب الهلال فريقه لتحقيق فوزًا مثيرًا على نظيره باختاكور بعدما سجل هدفًا في الدقيقة 90+7 لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1، ويتصدر الزعيم مجموعته التي تضم باختاكور، شباب الأهلي وشاهر خودرو بالعلامة الكاملة بعدما جمع 9 نقاط من 3 مباريات، فيما يليه باختاكور في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

ويمكن للهلال التأهل رسميًا لدور الـ 16 حال فوزه بأي نتيجة على باختاكور في المباراة المقبلة غدًا الخميس.

أما شباب أهلي دبي الإماراتي ففاز على شاهر خودرو بهدف دون رد ليحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويمكن للفريق الإماراتي التأهل لدور الـ 16 حال فوزه في جميع مبارياته المقبلة مع هزيمة منافسه باختاكور من الهلال.

 

- هزيمة التعاون تشعل المجموعة الثالثة

تلقى نادي التعاون السعودي هزيمة مفاجئة من مضيفه بیرسبولیس الإيراني بهدف دون رد سجله شجاع خليل زاده في الدقيقة 83، ليتجدد آمال الفريق الإيراني في التأهل لدور الـ 16 من المسابقة بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ورغم الهزيمة، إلا أن نادي التعاون يتصدر مجموعته التي تضم الدحيل، بیرسبولیس والشارقة برصيد 6 نقاط جمعها من 3 مباريات، ويأتي نادي الدحيل في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد فوزه على الشارقة بنتيجة 2-1، إلا أن فارق الأهداف يصب في مصلحة نادي التعاون.

 

- عبد الرزاق حمد الله يقود النصر نحو صدارة مجموعته

حقق نادي النصر السعودي فوزًا هامًا على نظيره سباهان أصفهان الإيراني بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم عبد الرزاق حمد الله، ليتصدر العالمي مجموعته التي تضم سباهان أصفهان، السد والعين برصيد 7 نقاط جمعها من 3 مباريات.

ويأتي السد في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بعد تعادله الإيجابي مع العين في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين أمس الثلاثاء وانتهت بالتعادل 3-3، فيما يأتي سباهان أصفهان في المركز الثالث بـ 3 نقاط، ويتذيل نادي العين المجموعة بنقطة واحدة بعد تعادل وهزيمتين.