إنجاز تشيلسي وأرقام صلاح التاريخية في أبرز إحصائيات الجولة الأولى من البريميرليغ

15.09.2020 | 14:58 (KSA)

دوري بلس – انتهت أمس الاثنين مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت تحقيق العديد من الأرقام الهامة.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الأرقام التي تحققت في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

-تشيلسي يصبح ثالث فريق في تاريخ البريميرليغ يصل إلى 2000 نقطة:

بعد الفوز على برايتون أمس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، تمكن تشيلسي من الوصول إلى النقطة رقم 2000 طوال مشاركاته في البريميرليغ الذي انطلق عام 1992، ليصبح ثالث فريق في تاريخ البطولة يحقق هذا الإنجاز، وقد وصل البلوز إلى هذا العدد من النقاط في 1077 مباراة.

وسبق تشيلسي في الوصول إلى النقطة رقم 2000 كل من مانشستر يونايتد بـ2234 نقطة وآرسنال بـ2014 نقطة.

-ويليان يعادل رقماً عمره 28 عاماً:

بعد صناعة هدفين أمام فولهام، أصبح نجم آرسنال ويليان أول لاعب يقدم تمريرتين حاسمتين في أول ظهور له مع المدفعجية في الدوري منذ راي بارلور عندما فعل نفس الأمر في أغسطس 1992.

-زاها يقود كريستال بالاس لفوز تاريخي:

سجل النجم ويلفريد زاها هدفاً في شباك ساوثهامبتون قاد به كريستال بالاس لتحقيق أول فوز على ملعبه في تاريخ الفريق بالمباراة افتتاحية بالنسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

-صلاح وأرقام تاريخية:

بعد تسجيل محمد صلاح لهاتريك في شباك ليدز يونايتد، حقق النجم المصري العديد من الأرقام الهامة منها أنه أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في الجولة الأولى من البريميرليغ خلال أربعة مواسم متتالية.

وكذلك أصبح النجم المصري أول لاعب من ليفربول يسجل هاتريك في الجولة الأولى من الدوري منذ جون ألدريدج موسم 1988-1989.

ويعتبر صلاح تاسع لاعب يتمكن من تسجيل هاتريك في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الحديثة.

-إنجاز جيف هندريك:

تمكن لاعب نيوكاسل جيف هندريك من تسجيل هدف وصناعة مثله لأول مرة في تاريخه بالبريميرليغ خلال مباراة وست هام التي تعتبر المشاركة رقم 123 له في البطولة.

-تيموثي كاستاني خامس بلجيكي يسجل في ظهوره الأول:

بعد تسجيل أول هدف لليستر سيتي في مرمى وست بروميتش ألبيون أصبح تيموثي كاستاني خامس لاعب بلجيكي يسجل في ظهوره الأول بالبريميرليغ بعد كل من لوك نيليس، توماس فيرمايلين، كريستيان بنتيكي، وليونردو تروسارد.

-خاميس يبدأ التألق:

صنع لاعب إيفرتون الجديد خاميس رودريغيز خمس فرصة سانحة للتسجيل في مواجهة توتنهام، ليصبح أكثر لاعب يصنع فرصاً في ظهوره الأول بالبريميرليغ منذ أليكسيس سانشيز مع آرسنال ضد كريستال بالاس عام 2014.

-هدف سريع لخيمينيز:

سجل مهاجم وولفرهامبتون راؤول خيمينز هدفاً في شباك شيفيلد يونايتد بعد دقيقتين و19 ثانية، ليكون هذا هو أسرع هدف للوولز في البطولة منذ هدف مات جارفيس في مرمى بلاكبول بعد دقيقة و56 ثانية في فبراير 2011.