الأهلي أول الواصلين إلى دور الـ16 في أبطال آسيا بعد فوز صعب على الشرطة العراقي

15.09.2020 | 11:46 (KSA)

دوري بلس - حسم النادي الأهلي تأهله إلى دور الستة عشر في مسابقة دوري أبطال آسيا بعد فوز شاق على نادي الشرطة العراقي بهدف وحيد، سجله المحترف الألماني ماركو مارين.

وشهدت المباراة سيطرة أهلاوية سلبية وخطورة من نادي الشرطة، خلال الشوط الأول، حيث هدد اللاعب عمر السومة مرمى الشرطة برأسية تصدى لها الحارس عند الدقيقة الرابعة، ليرد المدافع العراقي "كرار العباسي" برأسية خطيرة هدد فيها مرمى محمد العويس عند الدقيقة الخامسة تصدى لها العويس بصعوبة بالغة.

واستمرت أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي وشهدت خشونة كبيرة من لاعبي الفريق العراقي، حيث تدّخل المدافع "علاء المهاوي" على قدم المدافع "عبد الباسط هندي" لينال البطاقة الصفراء الأولى في المباراة عند الدقيقة الخامسة والعشرين، قبل أن يعود المدافع "كرار العباسي" لتهديد مرمى العويس بتسديدة خطيرة أمام المرمى، بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية عند الدقيقة الرابعة والثلاثين، لتستمر المحاولات من الفريقين، إلى آخر دقائق الشوط الأول، والتي شهدت تحولاً هاماً بطرد اللاعب "علاء المهاوي" بعد تعمده لمس الكرة باليد على مشارف منطقة الجزاء، قبل إعلان نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الأهلي استغلال النقص العددي للفريق العراقي، واندفع لاعبوه إلى منطقة الفريق العراقي، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الصفراء الوحيدة على الأهلي بوجه اللاعب عبد الله حسون بعد خطأ ارتكبه في منتصف الملعب عند الدقيقة السادسة والأربعين.

واعتمد الفريق العراقي على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، بسبب النقص العددي بعد طرد مدافع مع نهاية الشوط الأول، وشكّل خطورة كبيرة على مرمى العويس، حيث أنقذته العارضة من تلقي الهدف الأول بعد ركنية أخرى عند الدقيقة السادسة والخمسين.

ونشطت الهجمات الأهلاوية مع دخول اللاعب عبد الفتاح غريب إلى المباراة، حيث استغل مهارته الفردية في مراوغة لاعبي الشرطة، الذين تكتلوا في مناطقهم مع اقتراب المباراة من نهايتها، إلّا أنّه نجح بصناعة هدف الفوز بعد ثنائية جميلة مع اللاعب ماركو مارين الذي توغّل في منطقة الجزاء ووضع الكرة على يسار الحارس العراقي أحمد باسل.

وتلقى لاعبو الفريقين أربعة بطاقات صفراء، بواقع بطاقة للأهلي وأربعة للاعبي الشرطة، بينما تم إشهار بطاقة حمراء واحدة بوجه لاعب الشرطة العراقي "علاء المهاوي" قبل نهاية الشوط الأول.

وكعادته في المباريات الخمسة الأخيرة اضطر الأهلي لإجراء تبديل اضطراري عند الدقيقة الخامسة والعشرين بعد إصابة اللاعب المنضم حديثاً للنادي "حسن القيد"، حيث تم الزج بهيثم عسيري لتعويضه، كما تم استبدال اللاعب محمد المجحد عند الدقيقة الرابعة والخمسين بزميله يوسف الحربي بعد اشتراك قوي مع مهاجم الشرطة العراقي في إحدى الكرات الهوائية، في حين دخل عبد الرحمن غريب كحل تكتيكي من المدرب فلادان ميلوفيتش بديلاً لسلمان المؤشر عند الدقيقة السابعة والسبعين.

وحصل اللاعب ماركو مارين على جائزة نجم اللقاء المقدمة من الاتحاد الآسيوي بعد تسجيله هدف الفوز، وحصوله على تقييم 7.2 بحسب الموقع العالمي "sofascore"، كما تقاسم علي الأسمري ومحمد العويس أعلى تقييم في المباراة بحصولهما على 7.6، بحسب الموقع ذاته.