قبل مواجهة الليلة| لامبارد يهدف إلى تأقلم صفقات تشيلسي.. وبرايتون يريد تغيير تاريخه المتواضع أمام البلوز

14.09.2020 | 15:02 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي برايتون نظيره تشيلسي في العاشرة والربع من مساء الليلة على ملعب أميريكان إكسبريس ضمن الجولة الأولى من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل تشيلسي المباراة بعد أن كان أكثر أندية البريميرليغ إنفاقاً هذا الموسم، حيث تعاقد النادي مع تيمو فيرنر، كاي هافيرتز، تياغو سيلفا، حكيم زياش، بن شيلويل، ومالانغ سار، بينما ضم برايتون آدم لالانا من ليفربول، جانسين فير من ويغان أتلتيك، وجويل فيلتمان من أياكس أمستردام.

ونرصد في هذا التقرير كل ما وهو متعلق بأولى مباريات تشيلسي في البريميرليغ الليلة ضد نادي برايتون.

-معلومات عن المباراة وغيابات الفريقين:

سيقود مواجهة برايتون وتشيلسي تحكيمياً الحكم كريغ باوسون.

يغيب عن تشيلسي كل من حكيم زياش، بن شيلويل، وتياغو سيلفا وماتيو كوفاسيتش.

يغيب عن برايتون كريستيان والتون وخوسيه إزكيديرو.

-تصريحات المدربين:

قال المدير الفني لتشيلسي فرانك لامبارد: "لم يكن لدينا فرصة كبيرة للاستعداد للموسم الجديد، لكنني كنت محظوظاً لأن النادي نجح في ضم العديد من اللاعبين الذين كنت أريد تواجدهم".

وعن تعاقد تشيلسي مع مجموعة كبيرة من اللاعبين وإنفاق مبالغ كبيرة في سوق الانتقالات قال المدرب الإنجليزي: "أي فريق يسعى للفوز بالدوري عليه أن يقوم بتعاقدات كبيرة، فليفربول على سبيل المثال ضم خلال السنوات الأخيرة فان دايك، أليسون، فابينهو، صلاح، وكيتا".

وأضاف لامبارد قائلاً: "علينا أن نقدم أفضل أداء لنا، وبعد ضم أفضل اللاعبين يجب أن نبدأ المرحلة الثانية وهي مساعدتهم على التأقلم في البريميرليغ".

أما غراهام بوتر المدير الفني لبرايتون فقال: "سوق الانتقالات لم يزل مفتوحاً، لذلك علينا أن نبحث عن أفضل الخيارات".

وأضاف بوتر قائلاً: "أنا سعيد باللاعبين الذين أمتلكهم في الفريق، وهناك العديد من لاعبي برايتون لعبوا الموسم الماضي لأول مرة في البريميرليغ، وبالتالي فمن المنتظر أن يقدموا مستويات أفضل هذا الموسم".

-أرقام هامة عن المباراة:

في عصر البريميرليغ التقى تشيلسي مع برايتون 6 مرات، فاز خلالهم البلوز 5 مرات مقابل تعادل واحد ولم يحقق برايتون أي انتصار.

خسر برايتون 11 مرة في آخر 12 مباراة ضد تشيلسي بكل المسابقات، وتلقى 26 هدفاً، ولم يسجل سوى 3 أهداف.

أكبر فوز لتشيلسي على برايتون في كل المسابقات كان بنتيجة (4-0) في البريميرليغ موسم 2017-2018.

لم يخسر تشيلسي سوى مرتين في 21 مباراة افتتاحية بالنسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت عام 1992، حيث فاز البلوز 16 مرة وتعادلوا 3 مرات.

بدأ تشيلسي البريميرليغ يوم الاثنين مرتين فقط، وتمكن البلوز في المرتين من التتويج باللقب موسمي 2014-2015 و2016-2017.

لم يخسر برايتون أي مباراة يوم الاثنين في الدوري منذ أبريل 2015، ومنذ ذلك الحين لعب الفريق 5 مرات في البريميرليغ يوم الاثنين تعادل خلالهم جميعاً.

في حالة فوز تشيلسي، سيصبح ثالث فريق في تاريخ البريميرليغ يصل إلى 2000 نقطة بعد مانشستر يونايتد 2234 نقطة وآرسنال 2014 نقطة.