في الكرة الفرنسية| أول فوز لمارسيليا على باريس منذ 2011.. وليون يفشل في إقناع ديباي بالبقاء

14.09.2020 | 17:02 (KSA)

دوري بلس – حقق مارسيليا فوزاً ثميناً على باريس سان جيرمان بهدف نظيف أمس الأحد ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق فلوران توفين في الدقيقة 31 من زمن المباراة، وشهدت المواجهة أحداث عنف حيث أشهر الحكم 10 بطاقات صفراء، قبل أن يضطر إلى طرد 5 لاعبين دفعة واحدة قبل نهاية المباراة بسبب حدوث تشابك بالأيدي بين لاعبي الفريقين.

وتم طرد كل من نيمار، باريديس، كورزوا من باريس سان جيرمان، وجوردان أمافي وبينديتو من مارسيليا.

وعقب المباراة قال نيمار إنه لا يشعر بالندم بسبب الحصول على بطاقة حمراء، مشيراً إلى أن ندمه الوحيد هو أنه لم يضرب ألفارو غونزاليس لاعب مارسيليا.

كانت بعض التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن ألفارو غونزاليس لاعب مارسيليا قد وجه عبارات عنصرية إلى نيمار مما استفز اللاعب البرازيلي وجعله يدفع غونزاليس ليحصل على البطاقة الحمراء.

وتحققت عدة أرقام من فوز مارسيليا على باريس سان جيرمان وهي:

-سجل نجم مارسيليا فلوران توفين هدفه الأول تاريخياً على ملعب حديقة الأمراء معقل باريس سان جيرمان.

-حقق مارسيليا فوزه الأولى على باريس سان جيرمان منذ عام 2011، حيث كان آخر فوز لمارسيليا يرجع إلى يوم 27 نوفمبر 2011 بنتيجة (3-0).

-حقق مارسيليا أول فوز على باريس سان جيرمان في آخر 20 مباراة بين الفريقين في كل البطولات.

-خسر باريس سان جيرمان أول مباراتين له في الدوري أمام لينس ومارسيليا دون تسجيل أي هدف في رقم سلبي لم يتحقق سوى مرة واحدة في تاريخ النادي موسم 1978-1979.

على جانب آخر أشارت تقارير صحفية في فرنسا أن نادي ليون فشل في إقناع ممفيس ديباي بالبقاء مع الفريق وتوقع عقد جديد.

وينتهي عقد المهاجم الهولندي مع ليون في صيف 2021، ويسعى برشلونة للحصول على خدمات اللاعب خلال الفترة الحالية.

وأوضحت بعض التقارير أن ممفيس ديباي قدم أداءً ضعيفاً في مباراة ليون الأخيرة بالدوري أمام بوردو والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف بسبب تركيزه على الانتقال إلى برشلونة.

ويلعب ديباي في صفوف ليون منذ عام 2016، حيث شارك مع الفريق في 140 مباراة، وتمكن من تسجيل 57 هدفاً وتقديم 43 تمريرة حاسمة.