تقرير- خمسة أشياء سنعرفها مع عودة دوري أبطال آسيا الليلة

14.09.2020 | 13:01 (KSA)

دوري بلس – تعود بطولة دوري أبطال آسيا اليوم بعد غياب استمر لحوالي 7 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتوقفت البطولة بعد إقامة جولتين من دور المجموعات، وتقرر إقامة باقي مواجهات مرحلة المجموعات على أرض محايدة، حيث ستُقام مباريات المنطقة الشرقية خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 24 من الشهر نفسه.

ورصد الموقع الرسمي لدوري أبطال آسيا 5 أشياء منتظرة مع عودة مباريات البطولة اليوم بمواجهات الهلال ضد بختاكور، أهلي جدة مع الشرطة العراقي، وشباب أهلي دبي ضد شاهر خودرو.

ويمكن رصد الأشياء المنتظرة من دور المجموعات من خلال السطور التالية.

-هل يواصل الهلال مسيرته الرائعة التي توقف عندها في البطولة؟

جمع الهلال 6 نقاط من أول جولتين في دور المجموعات، وقدم الفريق السعودي أداءً رائعاً حيث فاز على شاهر خودرو بثنائية نظيفة قبل الانتصار بنتيجة (2-1) على شباب الأهلي.

وقدم الهلال أداءً محلياً رائعاً بعد العودة من التوقف حيث فاز في 7 مباريات من آخر 8 مواجهات بالدوري السعودي، مما قاده إلى تحقيق بطولة الدوري بفارق 8 نقاط عن نادي النصر.

ويحتاج الهلال إلى 4 نقاط من المواجهات الأربع المتبقية في دور المجموعات لحسم التأهل إلى دور الـ16، ويبقى التساؤل هل يبدأ الهلال من حيث توقف في دوري أبطال آسيا ويقدم أداءً رائعاً يساعده في حملة الدفاع عن لقبه؟

-هل يستفيد الدحيل والسد من اللعب في بلدهما؟

ستكون هناك ميزة في باقي مباريات دور المجموعات لفريقي السد والدحيل، حيث سيلعب الفريقان على أرضهما باقي المواجهات، بينما ستكون هذه أرض محايدة لباقي الفرق.

ويحتل الدحيل المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي تضم التعاون، بيرسبوليس والشارقة، بعد الفوز على بيرسبوليس والخسارة أمام التعاون.

أما السد فيحتل صدارة المجموعة الرابعة التي تضم النصر، العين، وسيباهان، بعد التعادل مع النصر والفوز على سيباهان.

ويبقى التساؤل، هل يستفيد الفريقان من ميزة الأرض في غياب الجمهور؟

-هل يواصل بيرسبوليس تألقه القاري بعد حصد لقب الدوري الرابع على التوالي؟

تمكن نادي بيرسبوليس من حصد لقب الدوري الرابع على التوالي بفارق 11 نقطة عن نادي سيباهان.

ويسعى نادي بيرسبوليس للتألق القاري بعد التألق المحلي، وذلك من أجل تحسين وضعيته الصعبة في المجموعة الثالثة، حيث يحتل المركز الثالث بنقطة واحدة بعد الخسارة من الدحيل والتعادل مع الشارقة.

فهل ينعكس تألق بيرسبوليس المحلي على أداء الفريق القاري؟

-هل يستفيد بختاكور من لعب أول مباراتين على أرضه؟

استفاد بختاكور الأوزبكي من لعب أول مباراتين بدور المجموعات من دوري أبطال آسيا على ملعبه وبين جماهيره قبل أن يتم إيقاف المسابقة بسبب فيروس كورونا.

وقد جمع بختاكور 6 نقاط بالفوز على شباب أهلي دبي وشاهر خودرو، وبعد إيقاف المسابقة تم انتزاع ميزة الأرض والجمهور من الفرق، وستُقام المواجهات على أرض محايدة، مما يعني أن الميزة التي كانت ستُمنح لمنافسي بختاكور في مواجهات الإياب لن تتواجد.

وبالتالي يبقى السؤال، هل يستفيد بختاكور من حرمان منافسيه من الميزة التي تمتع بها ويتأهل إلى دور الـ16؟

-هل تعاني أندية الإمارات والعراق بسبب عدم استئناف المسابقات المحلية؟

لم تُستأنف مباريات الدوري المحلي في الإمارات والعراق بسبب فيروس كورونا، حيث تم إلغاء الموسم الماضي ولم يبدأ حتى الآن الموسم الجديد.

وانسحب الوحدة الإماراتي من دوري أبطال آسيا، لتظل باقي الأندية الإماراتية والعراقية وهي الشرطة، شباب الأهلي، الشارقة والعين تواجه مشكلة نقص المباريات قبل استكمال مشوار دوري أبطال آسيا.

فهل تدفع أندية العراق والإمارات ثمن عدم استكمال الدوريات المحلية وتودع دوري أبطال آسيا مبكراً؟