الليلة.. مارسيليا يسعى للانتقام من باريس سان جيرمان في كلاسيكو فرنسا

13.09.2020 | 20:05 (KSA)

دوري بلس - يستضيف ملعب "حديقة الأمراء" مساء اليوم الأحد، مواجهة باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا في قمة الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

يدخل سان جيرمان اللقاء دون أي نقاط، بعدما سقط أمام لانس يوم الخميس الماضى فى أولى مبارياته بالدوري، وكانت الجولة الأولى للفريق الباريسي قد تم تأجيلها من أجل إعطاء اللاعبين فترة راحة بعد خوضهم نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ وفوزهم باللقب.

في المقابل، حقق مارسيليا الفوز على ستاد بريست فى المباراة الوحيدة التى خاضها في الدوري الفرنسي حتى الآن، بعد أن تأجلت أولى مبارياته في المسابقة بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا.

ويسعى أولمبيك مارسيليا للانتقام من سان جيرمان، بعدما تُوج العملاق الباريسي على حساب الأول بلقبي الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي.

خاض الفريقان 81 مواجهة في الدوري الفرنسي، حقق كل فريق الفوز في 31 مباراة، وتعادلا في 19 لقاء، سجل خلالهم باريس سان جيرمان 110 هدف، فيما أحرز مارسيليا 103 هدف.

وأعلن توماس توخيل مدرب سان جيرمان عودة كل من نيمار دا سيلفا، كيلور نافاس، أنخيل دى ماريا وباريديس بعد غيابه عن مباراة الجولة الماضية أمام لانس بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، في حين يستمر غياب الثلاثي كيليان مبابى، ماورو إيكاردى وماركينيوس بسبب الإصابة.

 

أما عن المؤتمر الصحفي لتوما توخيل مدرب باريس سان جيرمان، فجاء كالآتي: "أعتقد أننا مرشحون بقوة للفوز لو لعبنا فى حديقة الأمراء، يجب أن نبذل أقصى ما لدينا".

وتابع: "أنا مندهش جدًا من تحديد موعد مباراة رائعة في الجولة الثالثة، يجب أن يتم تحديد موعدها على الأقل فى أكتوبر، إنها أيضًا المباراة الثانية لمارسيليا".

وأكمل: "يجب أن تكون لدينا هذه المباراة في أكتوبر أو نوفمبر عندما يكون لدينا جميع اللاعبين، إنه أمر غريب، من العار أن نلعب هذه المباراة مبكرًا ولكننا ايضاً لا نخاف".

وأضاف: "العائدون هم نيمار، كيلور نافاس، أنخل دي ماريا وباريديس، بالإضافة إلى أليساندرو فلورينزي الوافد الجديد".

وأوضح: "فلورينزى لاعب موثوق للغاية، لقد كان أحد أفضل اللاعبين في هذا المركز بالدوري الإيطالي، أنا أحب عقليته وطاقته".

واستطرد: "إذا سألتهم عما إذا يريدون اللعب فالجواب سيكون نعم، إنها مسألة تتعلق بمعرفة ما إذا كانوا أساسيين أو سينهون المباراة بالنسبة لنا، من غير الضروري أن ننتظر طويلاً، إذا لم يكن هناك خطر سنحاول الدفع بهم".

وأردف: "مبابي وماركينيوس وإيكاردي لم يتعافوا بعد ولن يكونوا ضمن المجموعة، وبالتالي لن يشاركوا في مباراة مارسيليا".

واختتم: "كان مشجعو مارسيليا قد احتفلوا بالفعل بإقصائنا أمام مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا من قبل، ولكن عندما تحتفل بالهزيمة فهذا لأنه ليس لديك ما تحتفل به".