صلاح ولاكازيت يسجلان أرقامًا قياسية في الجولة الأولى بالبريميرليغ

13.09.2020 | 22:38 (KSA)

دوري بلس - بهاتريك في شباك ليدز يونايتد الصاعد حديثًا للبريميرليغ، حقق الدولي المصري محمد صلاح عدة أرقام قياسية خلال المباراة الافتتاحية لليفربول في الموسم الجديد التي جمعته مع ليدز يونايتد مساء أمس السبت.

وسجل صلاح 3 أهداف في المباراة التي انتهت بفوز ليفربول على ليدز يونايتد بنتيجة 4-3، ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في الجولة الافتتاحية للبريميرليغ لأربعة مواسم متتالية، والثاني في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بعد معادلة الرقم القياسي لتيدي شيرنجهام الذي سجل في الجولة الأولى بأربعة مواسم متتالية بقميص كل من نوتنجهام فورست وتوتنهام.

كما حقق الدولي المصري رقمًا قياسيًا آخر، بعد تسجيله 52 هدف في 63 مباراة على ملعبه بقميص تشيلسي وليفربول، في حين وصل الأسطورة الإنجليزية ألان شيرر إلى 50 هدف خلال 47 مباراة خاضها على ملعبه.

كما أصبح صلاح رابع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 50 هدف للريدز على ملعب آنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد كل من روبي فاولر (85 هدف)، ستيفن جيرارد (69 هدف)، مايكل أوين (63 هدف).

وعلى الجانب الآخر، حقق ألكسندر لاكازيت مهاجم أرسنال رقمًا قياسيًا خلال مباراة فريقه أمام فولهام في افتتاحية الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح لاكازيت أهداف أرسنال في الدقيقة 9، بينما سجل جابريال بينيلى الهدف الثاني في الدقيقة 50 وسجل بيير أوباميانج الهدف الثالث في الدقيقة 57 من زمن المباراة التي انتهت بفوز أرسنال بثلاثية نظيفة.

وأصبح المهاجم الفرنسي أول لاعب فى تاريخ البريميرليغ يسجل الهدف الافتتاحي في المسابقة للمرة الثانية.

وكان لاكازيت قد أحرز الهدف الافتتاحى فى موسم 2017/2018 في المباراة التي فاز فيها أرسنال على ليستر سيتي بنتيجة 4-3.