أحمد حسن: الزمالك مرشح للفوز بدوري أبطال إفريقيا.. وكهربا عليه الالتزام بالقواعد

04.09.2020 | 13:33 (KSA)

دوري بلس - أكد أحمد حسن مدير المنتخب المصري السابق، أن الزمالك مُرشح للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، مشيرًا لامتلاكه العديد من اللاعبين الإمكانيات الفنية التي تؤهله للتتويج بالبطولة.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره الرجاء المغربي، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة الإفريقية.

وقال أحمد حسن في تصريحات تلفزيونية لقناة "النهار": "الزمالك مرشح بقوة للحصول على بطولة إفريقيا نظرًا لاكتمال صفوفه والعناصر المتواجدة والخبرات بشكل كبير، أتمنى أن تكون المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك ولكن الأخير لديه فرصة كبيرة".

وتابع: "الزمالك يقدم كرة جيدة وأصبح لديه فريق محترم جدًا متواجد في الملعب ويمتلك حلولاً، فعندما يواجه أي فريق يلعب كرة مفتوحة سيكون متفوقَا بشكل كبير جدًا جدًا، لأنه يستخدم المساحات المتواجدة في خلف المدافعين بشكل كبير، وهذا شاهدناه من لاعبي بيراميدز وأخطاء كارثية من جانبهم".

وأضاف: "الزمالك عندما يلعب أمام تكتلات دفاعية، يجب على كارتيرون أن يفكر في حلول قوية".

وتطرق أحمد حسن للحديث عن أزمة محمود كهربا لاعب الأهلي مع زميله محمد الشناوي، قائلاً: "كهربا إذا أخطأ فهو نال عقابه وقدم الاعتذار ولكن الغريب وهذا لم يكن يحدث في النادي الأهلي، أن الامور أصبحت على المشاع في الوقت الحالي".

وأوضح: "من قبل كان يحدث مشادات وأكثر من ذلك، ولكن الأمور يتم حلها، أما حاليًا سهل لأي أحد أن يعرف ما يحدث، وهذا جديد على الأهلي".

وأردف: "أتمنى أن يستفيد كهربا من هذا الدرس، عقوبة قوية ولكن عليه أن يفهم أنه يلعب في نادي كبير يوجد به نظام وعدم الخروج عن النص والمألوف".

واختتم: "الأهلي مقبل على بطولة إفريقيا مثل الزمالك، وهدفه تحقيق البطولة ومن ضمن نجاح أي فريق مشاكله لا تظهر للناس، ما كان يميز الأحمر أنه يحل مشاكله داخل الغرفة".

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي أعلن توقع غرامة مالية على كهربا بقيمة مليون جنيه، بسبب المشادة التي افتعلها مع زميله محمد الشناوي حارس مرمى الفريق.