تقرير- أبرزها عدد ألقاب ميلان..أرقام قد تحطم في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا

03.09.2020 | 19:56 (KSA)

دوري بلس – يبدأ دور المجموعات للموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا في شهر أكتوبر المقبل، حيث من المنتظر أن تكون هناك منافسة شرسة على اللقب.

وفاز بايرن ميونيخ بلقب النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا بعد الانتصار في المباراة النهائية على باريس سان جيرمان بهدف نظيف.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الأرقام التي من الممكن أن يتم معادلتها أو تحطيمها خلال النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

-رقم ميلان في خطر:

منذ أن أحرز ميلان لقبه السابع في دوري أبطال أوروبا عام 2007 لم يقترب أي فريق منه كثاني أكثر الفرق تتويجاً بالبطولة بعد ريال مدريد.

ومع وصول ليفربول وبايرن ميونيخ في الموسمين الأخيرين إلى لقبهما السادس، أصبح الفريقان يهددان رقم الروسونيري، حيث أن فوز أي منهما بلقب هذا الموسم سيجعله يعادل رقم ميلان كثاني أكثر الأندية إحرازاً للقب دوري أبطال أوروبا.

رقم ليفربول وبايرن ميونيخ ثالث أكثر الأندية إحرازاً للقب دوري الأبطال يواجه تهديداً من برشلونة صاحب الـ5 ألقاب الذي يمكنه معادلة الناديين في حالة التتويج بالبطولة هذا الموسم.

ويبقى رقم ريال مدريد صاحب الـ13 لقباً في دوري الأبطال بعيداً عن أي محاولة للمعادلة خلال الـ6 مواسم القادمة على الأقل.

-رقم خينتو التاريخ يواجه تهديداً من رونالدو:

يعتبر لاعب ريال مدريد السابق باكو خينتو أكثر اللاعبين تتويجاً بدوري أبطال أوروبا بـ6 ألقاب، وهو الرقم الصامد منذ عام 1966.

ويمتلك العديد من اللاعبين 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولكن كريستيانو رونالدو هو الوحيد منهم الذي لم يزل يمارس كرة القدم، وبالتالي في حالة فوز النجم البرتغالي مع يوفنتوس هذا الموسم باللقب سيعادل رقم خينتو.

-رونالدو وحلم لقب سيدورف:

يعتبر الهولندي كلارينس سيدروف اللاعب الوحيد الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة وهي أياكس، ميلان وريال مدريد.

ويسعى رونالدو للفوز بلقب دوري الأبطال هذا الموسم مع يوفنتوس من أجل معادلة رقم سيدورف، وذلك بعد أن تمكن النجم البرتغالي من إحراز اللقب مع مانشستر يونايتد وريال مدريد.

-زيدان والانفراد برقم قياسي:

فاز زين الدين زيدان كمدرب بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات كأكثر مدير فني يُتوج باللقب، ولكن هذا الرقم يشاركه فيه كارلو أنشيلوتي وبوب بايزلي.

ويريد المدرب الفرنسي قيادة النادي الملكي للتتويج بلقب دوري الأبطال هذا الموسم، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر مدرب حمل لقب البطولة.

-غوارديولا واللحاق بالثلاثي الأكثر تتويجاً:

يملك المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا بطولتين في دوري الأبطال، وإذا نجح في التتويج باللقب مع مانشستر سيتي هذا الموسم سيلحق بالثلاثي زيدان، بوب بايزلي، وكارلو أنشيلوتي أكثر المدربين إحرازاً للقب البطولة.

-ليفاندوفيسكي وبنزيما قريبان من تحطيم رقم راؤول غونزاليس:

يعتبر قائد ريال مدريد الأسبق راؤول غونزاليس ثالث الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا بـ71 هدفاً، لكن رقمه قد يتم تحطيمه في الموسم المقبل، حيث يواجه تهديداً من النجمين روبرت ليفاندوفيسكي وكريم بنزيما.

ويعتبر ليفاندوفيسكي رابع الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال بـ68 هدفاً، متفوقاً بـ3 أهداف عن مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما.

ويظل رقما رونالدو "130 هدفاً" وميسي "115" هدفاً بعيدان عن المعادلة على الأقل خلال الموسم المقبل.

-ميسي يسعى لمعادلة رونالدو:

حصد نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو لقب هداف دوري أبطال أوروبا 7 مرات متفوقاً بمرة واحدة على قائد برشلونة ليونيل ميسي.

وفي حالة إحراز ميسي للقب هداف البطولة هذا الموسم سيعادل رقم النجم البرتغالي كأكثر لاعب فاز بلقب هداف دوري الأبطال.

-راموس يريد معادلة إنييستا:

شارك قائد ريال مدريد سيرجيو راموس في 124 مباراة بدوري أبطال أوروبا كعاشر أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البطولة بالتساوي مع نجم مانشستر يونايتد السابق بول سكولز.

وفي حالة مشاركة راموس في مباريات دور المجموعات جميعها خلال النسخة القادمة من دوري الأبطال سيصل إلى 130 مباراة في دوري الأبطال ويعادل رقم إنييستا ثامن أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البطولة متخطياً كلارينس سيدورف صاحب الـ125 مباراة.

-دي ماريا والتمريرات الحاسمة:

يعتبر كريستيانو رونالدو أكثر من صنع أهدافاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا بـ40 تمريرة حاسمة بفارق 5 تمريرات عن نجم برشلونة ليونيل ميسي، ويأتي في المركز الرابع نجم باريس سان جيرمان أنخيل دي ماريا بعد صناعة 30 هدفاً.

ويمتلك دي ماريا فرصة تخطي ريان جيجز صاحب الـ31 تمريرة حاسمة وثالث أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ دوري الأبطال، وكذلك يمكنه تهديد ميسي ورونالدو في حالة عدم قيام اللاعبين بصناعة أهداف في الموسم المقبل.