الفيفا يوقف عقوبة كهربا.. والكاف يعلن مواعيد تسجيل الأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفيدرالية

01.09.2020 | 21:55 (KSA)

دوري بلس – قالت تقارير صحفية مصرية إن الاتحاد الدولي لكرة القدم أوقف الغرامة الموقعة على لاعب الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" لصالح نادي الزمالك والمقدرة بمليوني دولار.

كان الزمالك قد تقدم بشكوى إلى الفيفا ضد كهربا بسبب قيامه بفسخ تعاقده مع النادي الأبيض والانتقال إلى نادي أفيس البرتغالي قبل اللعب للأهلي المصري، وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم نتيجة لذلك توقيع غرامة مالية على لاعب.

وقام كهربا بالطعن على قرار الفيفا وقدم مستندات تثبت صحة موقفه وأن عقده مع الزمالك لم يتم توثيقه، وقد أشارت التقارير الصحفية إلى أن الفيفا أوقف عقوبة اللاعب لحين البت في المستندات المقدمة.

على جانب آخر أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن جميع الاتحادات المحلية يجب أن ترسل أسماء الفرق المشاركة في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية في الموسم المقبل خلال الفترة من 1 سبتمبر الجاري حتى 20 أكتوبر المقبل.

وأكد الكاف أن الدول التي تم استكمال المسابقات المحلية فيها يجب أن ترسل الفرق المشاركة منها في بطولات إفريقيا وفقاً للمعايير التقليدية، أما في حالة إلغاء الموسم فيجب إرسال أسماء فرق الموسم الماضي، وفي حالة عدم إنهاء الموسم حتى 20 أكتوبر سيكون على الاتحاد المحلي تحديد معايير الفرق المشاركة في بطولات إفريقيا وإرسالها للكاف من أجل اعتمادها.

ويواجه الاتحاد المصري لكرة القدم مأزقاً في هذا الشأن حيث لن يتم إنهاء الدوري قبل 20 أكتوبر، وبالتالي سيكون على اتحاد الكرة تحديد معايير الفرق المشاركة في بطولات إفريقيا الموسم المقبل.

يُذكر أن ناديي الأهلي والزمالك قد تأهلا إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بينما تأهل بيراميدز إلى نصف نهائي الكونفيدرالية.