تقرير- ردود الأفعال بعد مباراة لايبزيغ وأتلتيكو مدريد

14.08.2020 | 20:22 (KSA)

دوري بلس – حجز نادي لايبزيغ مكانه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس على ملعب جوزيه ألفالادي بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

ويواجه نادي لايبزيغ فريق باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 18 أغسطس على ملعب دا لوز في لشبونة، على أن يتأهل الفائز إلى المباراة النهائية في الـ23 من الشهر الجاري.

-أحداث المباراة:

كان لايبزيغ هو الطرف الأفضل خلال الشوط الأول من المباراة، واستحوذ على الكرة بنسبة 59%، لكن الخطورة كانت غائبة عن المرميين.

في بداية الشوط الثاني استغل داني أولمو عرضية مارسيل سابيتزر وتمكن من افتتاح النتيجة للايبزيغ في الدقيقة 51 بعد رأسية قوية على يمين الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

حاول المدري الفني الأرجنتيني لنادي أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني تصحيح الأوضاع ودفع بجوا فيليكس مكان هيكتور هيريرا في الدقيقة 58.

وبعد 13 دقيقة من دخوله تحصل النجم البرتغالي الشاب على ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة من لوكاس كلوزترمان، وتمكن فيليكس من إدراك التعادل للروخي بلانكوس في الدقيقة 71 بعد تسجيل ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس غالاسكي.

وفي الوقت الذي كانت المباراة قريبة من الاتجاه للأوقات الإضافية، سدد تايلور أدامز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بقدم مدافع أتلتيكو مدريد خوسيه ماريا خيمينز وسكنت شباك يان أوبلاك لتعلن تأهل لايبزيغ إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في إنجاز تاريخي للفريق الذي تأسس عام 2009.

تصريحات المدربين:

قال المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييغو سيميوني عقب المباراة: "قدمنا كل ما لدينا أمام لايبزيغ، لكننا لم نكن الطرف الأفضل في المباراة".

وأضاف المدرب الأرجنتيني قائلاً: "أشعر بحزن كبير، لكننا في النهاية قدمنا موسماً جيداً، بلغنا ربع نهائي دوري الأبطال وحصلنا على المركز الثالث في الليغا، وعلينا أن نفخر بأنفسنا ونبدأ الاستعداد للموسم القادم".

على الجانب الآخر عبر جوليان ناغلسمان المدير الفني للايبزيغ عن سعادته الكبيرة بالفوز على أتلتيكو مدريد، مشيراً إلى أن التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا كان مستحقاً.

وأضاف المدرب الألماني قائلاً: "عندما تصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا فلابد أن يكون لديك طموح لتحقيق المزيد".

-تصريحات اللاعبين:

قال قائد فريق أتلتيكو مدريد كوكي: "لابد أن نستفيق سريعاً من هذه الكبوة ونستعد للقادم".

أما يوسف بولسون مهاجم لايبزيغ فقال: "قدمنا أداءً رائعاً ضد أتلتيكو مدريد، لقد كانت ليلة رائعة".

وقال ساؤول نيغيز لاعب وسط أتلتيكو مدريد عقب اللقاء: "يجب نهنئ لايبزيغ على الطريقة الرائعة التي لعبوا بها"

أرقام هامة:

-أصبح لايبزيغ الفريق رقم 75 الذي يصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ.

-الهدف الذي سجله تايلور أدامز هو أول هدف يسجله لاعب أمريكي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ.

-في سن الـ33 عاماً أصبح جوليان ناغلسمان أصغر مدرب يبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.