استقبال الأبطال لأتلانتا في بيرغامو رغم توديع دوري أبطال أوروبا

14.08.2020 | 22:52 (KSA)

دوري بلس – احتشدت جماهير نادي أتلانتا في مدينة بيرغامو الإيطالية وقامت باستقبال لاعبي الفريق استقبال الأبطال وذلك رغم توديع دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان.

وخسر الفريق الإيطالي بسيناريو دراماتيكي أمام باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالمباراة التي جمعتهما أول أمس الأربعاء على ملعب دا لوز بالعاصمة البرتغالية لشبونة، حيث كان أتلانتا متقدماً في النتيجة منذ الدقيقة 27 وحتى آخر دقيقة من المباراة، قبل أن يفاجئ فريق العاصمة الفرنسية الجميع ويتعادل في الدقيقة 90 ثم يسجل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ورغم القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا احتشدت جماهير أتلانتا وصفقت للاعبي الفريق وقامت بتحيتهم فور عودتهم إلى مدينة بيرغامو، وذلك تقديراً للأداء الكبير الذي قدمه اللاعبون هذا الموسم سواء في دوري الأبطال أو في الكالتشيو.

View this post on Instagram

Atalanta get a hero's welcome upon returning to Bergamo 👏 @atalantabc

A post shared by Italian Football TV (IFTV) (@italianfootballtv) on

وقدم أتلانتا واحداً من أفضل المواسم في تاريخه رغم عدم التتويج بأي بطولة، فقد استمتع كل من يشاهد مباريات الفريق الإيطالي بسبب اللعب الهجومي للفريق.

وأنهى أتلانتا الكالتشيو في المركز الثالث برصيد 78 نقطة بفارق 5 نقاط فقط البطل نادي يوفنتوس، كما أن الكرة الهجومية التي قدمها الفريق جعلته الهجوم الأفضل في الكالتشيو بـ98 هدفاً بفارق 17 هدفاً عن أقرب منافسيه إنتر ميلان.

وتميز أتلانتا هذا الموسم بتحقيق نتائج عريضة في الكالتشيو حيث فاز مسجلاً 7 أهداف في 3 مباريات ضد أودينيزي، تورينو، وليتشي، كما سجل سداسية أمام بريشيا، إلى جانب الانتصار بخمسة أهداف أمام ميلان وبارما.

وفي دوري الأبطال قام الفريق الإيطالي بمعجزة حيث تمكن من التأهل من مرحلة المجموعات بعد خسارة أول 3 مباريات في المجموعة التي ضمت مانشستر سيتي، شختار دونيتسك، ودينامو زغرب، ليصبح بذلك أتلانتا ثاني فريق في تاريخ البطولة يتأهل من دور المجموعات عقب خسارة أول 3 مواجهات بعد نيوكاسل يونايتد في موسم 2002-2003.

وسجل النجم جوسيب إليسيتش مهاجم أتلانتا 4 أهداف أمام فالنسيا في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، ليصبح رابع لاعب يسجل 4 أهداف لفريق إيطالي في مباراة واحدة بدوري الأبطال بعد ماركو فان باستن مع ميلان، سيموني إنزاغي مع لاتسيو، وأندريه تشيفشينكو مع ميلان.