كل ما تريد معرفته عن المواجهة.. برشلونة أمام بايرن في ربع نهائي الأبطال

14.08.2020 | 14:16 (KSA)


دوري بلس - يلتقي فريق برشلونة، بنظيره بايرن ميونيخ في لشبونة مساء اليوم الجمعة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة واحدة بخروج المغلوب.
كيف وصل الفريقان لهذا الدور:
تأهل برشلونة لدرو ثمن النهائي كأول مجموعته بعدما حصل على 13 نقطة، لكنه تعادل مع نابولي في الجولة الافتتاحية لدور الأـ 16، لكنه تمكن من التغلب عليه في مباراة الإياب والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
على الجانب الآخر، كان فريق بايرن ميونيخ أكثر الفرق تألقًا في دور المجموعات عندما فاز في جميع مبارياته وسجل 24 هدفًا في هذا الدور، وكانوا بنفس القدرة بعد فوزهم في دور الـ 16 على تشيلسي بنتيجة 3-0 في ستامفورد بريدج وتكرار الفوز برباعية مقابل هدف في مباراة الإياب على ملعبهم.
التشكيلة المتوقعة للفريقين:
برشلونة: تير شتيغن، سميدو، بيكيه، لينغليت، ألبا، دي يونغ، بوسكيتس، فيدال، ميسي، سواريز، روبيرتو
بايرن ميونيخ: نوير، كيميش، بواتينغ، الابا، ديفيز، تياغو، جوريتزكا، كومان، مولر، جنابري، ليفاندوفسكي
آخر نتائج الفريقين:
برشلونة: 4 فوز وخسارة، وحقق المركز الثاني في الليغا
بايرن ميونيخ: حقق الفوز في آخر 5 مباريات له، وتوج بالدوري والكأس الألماني.
تصريحات المدربين:
كيكي سيتين مدرب برشلونة:"بايرن ميونيخ لديه الكثير من الأشياء التي تقلقنا، لأنهم فريق كامل، قادرون على الضغط، ولديهم الكثير من الخيارات الهجومية ويدافعون جيدًا، ولكن لدينا القدرة على التغلب على الضغط".
فليك مدرب بايرن ميونيخ:"لا يمكنك مقارنة ليفاندوفسكي بميسي، ليفاندوفسكي مهاجم من الطراز العالمي، يضمن ويصنع الأهداف، بينما ميسي يعد أفضل لاعب في كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، لاعب استثنائي، لا أعرف ما إذا كان سيكون هناك لاعب آخر مثله في المستقبل، لقد فكرنا في طريقة لإيقاف ميسي لكني لن أتحدث بها".