تقرير- كل ما تود معرفته عن مواجهة لايبزيغ وأتلتيكو مدريد الليلة في دوري أبطال أوروبا

13.08.2020 | 15:00 (KSA)

دوري بلس – يواجه نادي لايبزيغ نظيره أتلتيكو مدريد في العاشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب جوزيه ألفالادي بالعاصمة البرتغالية لشبونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتُقام مباريات دوري أبطال أوروبا بداية من الدور ربع النهائي حتى المواجهة النهائية من مباراة واحدة على أرض محايدة بالبرتغال دون اللجوء لنظام الذهاب والإياب بسبب الظروف الاستثنائية التي تفرضها جائحة فيروس كورونا.

يقود اللقاء تحكيمياً الحكم البولندي سيمون مارشينياك، وتغيب الجماهير عن المباراة مثل كل المباريات بعد جائحة كورونا.

يلعب الفائز من مواجهة الليلة مع باريس سان جيرمان يوم 18 أغسطس على ملعب دا لوز، وذلك بعد أن تخطى الفريق الفرنسي أمس عقبة أتلانتا.

ونستعرض في هذا التقرير كل ما يتعلق بمباراة لايبزيغ وأتلتيكو مدريد الليلة.

-مشوار الفريقين في البطولة:

تأهل لايبزيغ إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الأول في المجموعة السابعة التي ضمت ليون، بنفيكا، وزينيت، حيث جمع الفريق الألماني 11 نقطة عقب تحقيق 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

في دور الـ16 تخطى لايبزيغ عقبة توتنهام بعد الفوز في إنجلترا بهدف نظيف وفي ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل لا شئ ليتأهل الفريق الألماني إلى ربع النهائي بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (4-0).

سجل لايبزيغ في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا 14 هدفاً وتلقى 8 أهداف.

أهداف الفريق الألماني في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا جاءت عن طريق 5 لاعبين، يتصدرهم كل من تيمو فيرنر الذي انتقل إلى تشيلسي وإيميل فوريسبيرغ ومارسيل سابيتزر بـ4 أهداف لكل منهم، ثم دييغو ديم وكونراد لايمر بهدف لكل منهما.

أما أتلتيكو مدريد فتأهل إلى ربع النهائي بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي ضمت يوفنتوس، باير ليفركوزن، ولوكوموتيف موسكو، حيث جمع الفريق 10 نقاط عن طريق 3 انتصارات وتعادل واحد مقابل هزيمتين.

في دور الـ16 تخطى الروخي بلانكوس عقبة حامل اللقب نادي ليفربول بعد الفوز في إسبانيا بهدف نظيف وفي إنجلترا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتأهل الفريق الإسباني إلى ربع النهائي بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (4-2).

سجل أتلتيكو مدريد في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا 12 هدفاً وتلقى 7 أهداف.

أهداف أتلتيكو مدريد في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا جاءت عن طريق 8 لاعبين، يتصدرهم ألفارو موراتا بـ3 أهداف، ثم كل من جواو فيليكس وماركوس يورنتي بهدفين لكل منهما، بينما سجل كل من ستيفان سافيتش، هكتور هيريرا، توماس بارتي، فيليبي، وساؤول نيغيز هدفاً واحداً.

-الأداء المحلي للناديين:

أنهى لايبزيغ الدوري الألماني في المركز الثالث برصيد 66 نقطة بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونيخ بطل البوندسليغا.

في آخر 5 مباريات بالبوندسليغا، فاز لايبزيغ مرتين وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة.

أما أتلتيكو مدريد فأنهى الليغا المركز الثالث برصيد 70 نقطة بفارق 17 نقطة عن ريال مدريد بطل المسابقة.

لم يخسر الروخي بلانكوس في آخر 16 مباراة بالدوري الإسباني، حيث فاز 9 مرات مقابل تحقيق 7 تعادلات.

-التشكيلة المتوقعة والغيابات:

يغيب عن لايبزيغ كوناتي بسبب الإصابة، إلى جانب إيثان أمبادو، فريدريك جاكيل، تيمو فيرنر، وهانز وولف بعد استبعادهم من قائمة الفريق لأسباب مختلفة، ودخل في القائمة الأوروبية هيوغو نوفوا.

من المنتظر أن يدخل المدير الفني للايبزيغ جوليان ناغلسمان المباراة بتشكيل مكون من غالاسكي، كلوزترمان، أوباميكانو، هالستنبرغ، لايمر، سابيتزر، كامبل، موكيلي، فوريسبيرغ، نكونكو، تشيك.

بالنسبة لأتلتيكو مدريد سيغيب عن المباراة فيرساليكو وكوريا بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة توماس بارتي لعدم اكتمال جاهزيته.

من المنتظر أن يدخل المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييغو سيميوني المباراة بتشكيل مكون من أوبلاك، تريبيير، خيمينز، سافيتش، لودي، كوكي، هيريرا، ساؤول، كاراسكو، يورنتي، كوستا.

-تصريحات المدربين واللاعبين:

قال جوليان ناغلسمان المدير الفني للايبزيغ: " نحن نركز على فريقنا، أتلتيكو مدريد كانت ستكون له أفضلية كبيرة لو كان الدور ربع النهائي أقيم من مواجهتي ذهاب وإياب ولكن عندما يتم لعب مباراة واحدة تصبح كل الاحتمالات واردة".

وأشار إلى أنه يريد أن يخوض لاعبو لايبزيغ المباراة بعيداً عن أي ضغوط من أجل تقديم أفضل ما لديهم.

أما المدير الفني لأتليتكو مدريد دييغو سيميوني فقال: "سنلعب أمام فريق جيد ومدرب شاب يقدم عملاً كبيراً، حضرنا للمباراة ونحن في قمة تركيزنا".

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أن الفوز في مثل هذه المباريات لا يكون اختياراَ.

وقال مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا: "اللعب بدون جمهور أمر صعب جداً، فنحن نمتلك أفضل جماهير كرة قدم في العالم".

وأشار كوستا إلى أن مباراة ليفربول تعد من أفضل المباريات التي قدمها أتلتيكو مدريد في التاريخ، موضحاً أن مواجهة لايبزيغ ستكون صعبة.

وأضاف المهاجم الإسباني قائلاً: "بعد العودة من التوقف قدمنا أداءً جيداً، ولدينا دوافع كبيرة لإكمال مسيرتنا الناجحة في البطولة".

-أرقام هامة عن المباراة:

في 8 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، فاز لايبزيغ 5 مرات وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة، بينما انتصر أتلتيكو مدريد في 5 مواجهات وتعادل مرة وخسر مرتين.

تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها لايبزيغ أمام فريق إسباني.

واجه أتلتيكو الأندية الألمانية 44 مرة، فاز خلالهم 21 مرة، وتعادل 7 مرات، وخسر 16 مرة.