تقرير- ردود الأفعال بعد مباراة أتلانتا وباريس سان جيرمان

13.08.2020 | 13:01 (KSA)

دوري بلس – حجز نادي باريس سان جيرمان مكانه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على أتلانتا بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك رغم أن الفريق الفرنسي ظل متأخراً في النتيجة حتى الدقيقة الأخيرة قبل أن يسجل هدف التعادل ثم هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

وينتظر باريس سان جيرمان في الدور نصف النهائي الفائز من أتلتيكو مدريد ولايبزيغ في المباراة التي ستُقام الليلة وسيلاقي المتأهل منها فريق العاصمة الفرنسية يوم 18 أغسطس.

-أحداث المباراة:

سيطر نادي أتلانتا على الشوط الأول من المباراة، وتمكن من الضغط على لاعبي باريس سان جيرمان، وكلل ماريو باساليتش مجهودات الفريق في الدقيقة 27 وتقدم للفريق الإيطالي بعد تمريرة من دوفان زاباتا.

خطورة باريس سان جيرمان في الشوط الأول اقتصرت على ثلاث هجمات عن طريق نيمار في ظل تراجع مستوى ماورو إيكاردي.

وهدد البرازيلي مرمى أتلانتا في الدقيقة الثالثة بعد انفراد صريح لكنه سدد بجوار القائم، وفي الدقيقة 28 سدد نيمار كرة قوية لكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن للحارس سبورتيو، قبل أن يهدر اللاعب فرصة خطيرة أخرى في الدقيقة 42 عقب تسديد الكرة بغرابة بعيداً عن المرمى بعد انفراده بحارس أتلانتا.

في الشوط الثاني حاول المدير الفني لأتلانتا غاسبيريني الحفاظ على النتيجة وسحب بعض الأوراق الهجومية الهامة مثل أليخاندرو غوميز ودوفان زاباتا، في حين سعى مدرب باريس سان جيرمان توماس توخيل لتعديل النتيجة ودفع بأكثر من ورقة هجومية هامة مثل كيليان مبابي، جوليان دراكسلر، وإيموتينغ.

هدد مبابي مرمى أتلانتا في أكثر من كرة لكنها مرت بسلام، قبل أن يتغير كل شئ في الدقيقة 90 عندما تلقى المدافع ماركينيوس عرضية أرضية من نيمار ووضعها في شباك أتلانتا.

ارتبك أتلانتا بعد استقبال هدف التعادل، ومن هجمة مرتدة مرر مبابي عرضية أرضية متقنة لإيموتينغ الذي لم يجد صعوبة في تسجيل هدف التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تصريحات المدربين:

قال المدير الفني لباريس سان جيرمان توماس توخيل إن فريقه استحق التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أتلانتا.

وأضاف المدرب الألماني قائلاً: "كنت أعرف جيداً أننا إن سجلنا هدف التعادل سنحقق الفوز، إنها ليلة استثنائية بالنسبة لنا، وشعور الفوز لا يعادله أي إحساس آخر".

على الجانب الآخر عبر المدير الفني لأتلانتا جيان بييرو غاسبيريني عن شعوره بالإحباط بعد توديع دوري أبطال أوروبا عقب سيناريو دراماتيكي.

وأضاف غاسبيريني قائلا: "جمهور أتلانتا سيحتفل بسبب ما قدمناه رغم توديع دوري أبطال أوروبا".

-تصريحات اللاعبين:

قال مهاجم باريس سان جيرمان شوبو إيموتينغ مسجل هدف الفوز: "كانت مباراة صعبة جداً أمام منافس قوي، لقد أظهرنا حماساً كبيراً حتى الدقيقة الأخيرة".

وأضاف المهاجم الكاميروني: "عندما دخلت ملعب المباراة كنت واثقاً من نفسي ومن زملائي، لقد عبرنا عقبة كبيرة، وبهذا الفريق الذي نمتلك يجب أن يكون لدينا طموح الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا".

أما نيمار نجم باريس سان جيرمان فقال: "لا يهمنا من سنواجه في نصف النهائي، لم أظن للحظة أننا سنودع البطولة رغم التأخر في النتيجة حتى الدقائق الأخيرة".

وأضاف النجم البرازيلي قائلاً: "لدينا فريق عظيم، ونريد إحراز لقب دوري أبطال أوروبا".

-تعليقات الصحف:

وصفت صحيفة ليكيب الفرنسية السيناريو الذي تأهل به باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالمجنون، وأشارت الصحيفة إلى أن فريق العاصمة الفرنسية لم يتمكن من تهديد مرمى أتلانتا كثيراً خلال المباراة.

أما صحيفة لا غازيتا ديلو دسبورت الإيطالية فقالت إن صدمة الدقائق الأخيرة حرمت أتلانتا من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

واتفقت صحيفة كورييرو ديللو سبورت مع لا غازيتا وأشارت إلى أن أتلانتا كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.

أرقام هامة:

-تعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد موسم 1994-1995، وخرج الفريق حينها أمام الروسونيري بعد الخسارة في مجموع المباراتين بنتيجة (3-0).

-الهدف الذي سجله شوبو إيموتينغ هو الثاني للاعب في 16 مباراة لعبها بدوري أبطال أوروبا، والأول للمهاجم الكاميروني منذ عام 2014.

-تأهل باريس سان جيرمان على حساب الأندية الإيطالية في الأدوار الإقصائية ببطولات أوروبا للأندية للمرة الرابعة في التاريخ، مقابل توديع مسابقات اليويفا خمس مرات أمام أندية الكالتشيو.