الاتحاد الأوروبي يوجه الشكر للعاملين في المجال الطبي لمواجهة فيروس كورونا والسماح باستكمال منافسات كرة القدم

12.08.2020 | 21:47 (KSA)

دوري بلس – وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الشكر لكل العاملين في المجال الطبي الذين واجهوا جائحة فيروس كورونا، وأدت مجهوداتهم إلى إنقاذ الموسم الكروي من الإلغاء.

وتوقفت مسابقات كرة القدم في العالم لمدة قاربت الثلاثة أشهر، قبل أن يتم استئنافها بعد أن تمت السيطرة بشكل نسبي على جائحة كورونا في معظم دول أوروبا.

وقال رئيس اليويفا ألكسندر كيفيرين: "لابد ألا ننسى كل العاملين في المجال الطبي، والذين ساهمت مجهوداتهم وتضحياتهم في استئناف نشاط كرة القدم في العالم".

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيديو يضم كلمات شكر للطواقم الطبية بلغات مختلفة على لسان بعض لاعبي الفرق المشاركة في بطولات أوروبا، حيث ظهر في الفيديو بعض نجوم كرة القدم الحاليين منهم لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس، مدافع باريس سان جيرمان تياغو سيلفا، قائد يوفنتوس جورجيو كيلليني، لاعب أتلتيكو مدريد كوكي، مهاجم ليون ممفيس ديباي، وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس.

وأضاف كيفيرين قائلاً: "نحن سعداء باستئناف دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليغ، وهذا لم يكن ليتم لولا تضحيات الأشخاص في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة كورونا".

وأشار رئيس اليويفا إلى أن فترة التوقف الطويلة لكرة القدم بسبب جائحة كورونا أظهرت الأهمية الكبيرة للعبة على مستوى العالم.