نيمار في دوري الأبطال| فريقه الحالي أبرز ضحاياه.. وعدم التوفيق يلازمه أمام أندية الكالتشيو

12.08.2020 | 19:33 (KSA)

دوري بلس – يواجه نادي باريس سان جيرمان نظيره فريق أتلانتا الإيطالي في العاشرة من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة على ملعب دا لوز بالعاصمة البرتغالية لشبونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعتبر النجم البرازيلي نيمار أحد أهم الأسلحة الهجومية لنادي العاصمة الفرنسية، والتي سيعول عليها المدرب الألماني توماس توخيل من أجل تأهل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 1994-1995.

ويمتلك نيمار أرقاماً مميزة في دوري أبطال أوروبا بقميصي برشلونة وباريس سان جيرمان، حيث لعب النجم البرازيلي 57 مباراة في البطولة، وتمكن من تسجيل 35 هدفاً وتقديم 26 تمريرة حاسمة.

وفاز النجم البرازيلي بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة موسم 2014-2015 بقميص برشلونة بعد الانتصار على يوفنتوس في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وقد سجل نيمار أحد أهداف الفريق الكتالوني الثلاثة في المباراة.

ونرصد في هذا التقرير أبرز ما قدمه نيمار في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة وباريس سان جيرمان.

-باريس سان جيرمان أبرز ضحايا نيمار:

من المفارقات أن نادي باريس سان جيرمان الذي يرتدي نيمار قميصه الآن هو أكثر فريق سجل ضده بدوري أبطال أوروبا، حيث أحرز النجم البرازيلي 7 أهداف في مرمى نادي العاصمة الفرنسية عندما كان لاعباً في صفوف برشلونة.

ويتساوى باريس سان جيرمان مع سيلتيك الذي زار نيمار شباكه 7 مرات أيضاً، ولكن الفريق الإسكتلندي هو أكثر نادٍ ساهم النجم البرازيلي في أهداف ضده حيث سجل 7 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة، بينما زار نيمار شباك باريس سان جيرمان 7 مرات وقدم تمريرتين حاسمتين ضد نادي العاصمة الفرنسية.

-أرقام مميزة:

سجل نيمار هاتريك مرتين في دوري أبطال أوروبا أحدهما بقميص برشلونة ضد سيلتيك، والآخر مع باريس سان جيرمان ضد ريد ستار بلغراد، كما أحرز النجم البرازيلي 5 ثنائيات في البطولة الأهم على مستوى الأندية في العالم منهم 4 بقميص برشلونة وثنائية واحدة مع نادي العاصمة الفرنسية.

-نحس أمام أندية إيطاليا:

لم يقدم نيمار الكثير في مواجهة أندية الكالتشيو، حيث واجه النجم البرازيلي أندية إيطاليا 9 مرات، فاز خلالهم في 3 مناسبات مقابل 5 تعادلات وهزيمة واحدة، وسجل نيمار خلال هذه المواجهات هدفاً واحداً وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

ولم يسبق لنيمار مواجهة أتلانتا، حيث لعب أمام يوفنتوس، ميلان، روما، ونابولي من أندية الكالتشيو.

-مباريات مميزة:

هناك مباريات مميزة قدمها نيمار في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا ويمكن اعتبار أهم هذه المواجهات كالتالي:

مباراة بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015 بقميص برشلونة، حيث سجل هدفي النادي الكتالوني في المواجهة التي انتهت بفوز الفريق البافاري بنتيجة (3-2)، ليتأهل البلوغرانا للمباراة النهائية بعد فوزه ذهاباً بثلاثية نظيفة.

مباراة الريمونتادا الشهيرة مع برشلونة ضد باريس سان جيرمان في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، حيث سجل نيمار هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين ليقود البلوغرانا إلى التأهل لربع النهائي بعد الفوز بنتيجة (6-1) عقب الخسارة ذهاباً برباعية نظيفة.

مواجهتي بروسيا دورتموند في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي مع باريس سان جيرمان، حيث سجل نيمار ذهاباً وإياباً ليقود نادي العاصمة الفرنسية للفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (3-2).