رسميًا.. إشبيلية وشاختار يكملان المربع الذهبي للدوري الأوروبي

12.08.2020 | 00:26 (KSA)

دوري بلس - حسم فريقي إشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني تأهلهما إلى الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

نادي شاختار حقق فوزًا سهلاً على بازل برباعية مقابل هدف في دور الـ 16 من البطولة، في المباراة التي أقيمت على الأراضي الألمانية مساء اليوم.

افتتح شاختار التسجيل مبكراً في الدقيقة الثانية من ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة إلى جونيور مورايس الذي سجلها في الشباك.

 ثم أضاف البرازيلي تايسون الهدف الثاني في الدقيقة 22 من الشوط الأول، وجاء الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها البرازيلي آلان باتريك بنجاح في الدقيقة 75 من الشوط الثاني.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة أضاف دودو الهدف الرابع لشاختار، قبل أن يسجل الهولندي فان فولفسفينكل هدف بازل الشرفي في الدقيقة 90+2.

أما إشبيلية، فحقق فوزًا صعبًا على نظيره ولفرهامبتون الإنجليزي بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ام اس في ارينا" بألمانيا.

سجل لوكاس أوكامبوس هدف الفوز القاتل لصالح إشبيلية عن طريق ضربة رأسية رائعة في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

كما شهد اللقاء إهدار راؤول خيمينيز نجم ولفرهامبتون ركلة جزاء فى الدقيقة 13، بعدما نجح الحارس المغربى ياسين بونو فى التصدى لها ببراعة.

ومن المقرر أن يواجه إشبيلية نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي في مباراة قوية بنصف النهائي مساء الأحد المقبل، فيما سيخوض شاختار مواجهة صعبة أمام إنتر ميلان مساء الإثنين المقبل في الدور ذاته.