7 نقاط يمكن الحديث عنها بعد تأهل مانشستر يونايتد إلى نصف نهائي اليوروباليغ

11.08.2020 | 21:50 (KSA)

دوري بلس - حجز مانشستر يونايتد بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي، وذلك بعد فوزه على كوبنهاجن الدنماركي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في مدينة كولن الألمانية.

وسجل برونو فيرنانديز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 95 من ركلة جزاء، بعدما امتدت المباراة لشوطين إضافيين نتيجة التعادل السلبي بين الفريقين في الشوطين الأساسيين.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير أبرز نقاط النقاش من فوز الشياطين الحُمر على كوبنهاجن، وتأهلهم لنصف نهائي الدوري الأوروبي:

 

  • الأنظار تتجه نحو دويسبورج

بعد تأهل مانشستر يونايتد إلى نصف نهائي اليوروباليغ، تتجه أنظار الفريق إلى مدينة دويسبورج الألمانية حيث ستقام مباراة الدور ربع النهائي بين ولفرهامبتون وإشبيلية الليلة، والتي ينتظر اليونايتد الفائز منها في المربع الذهبي.

وفي حال فوز ولفرهامبتون، فستكون مواجهة الدور نصف النهائي هي الخامسة بين الشياطين الحُمر وأبناء المدرب نونو سانتو هذا الموسم والرابعة في مسابقات الكؤوس في غضون 18 شهرًا.

 

  • التاريخ يعيد نفسه

في مباراة الأمس، احتاج مانشستر لأكثر من 90 دقيقة لحسم التأهل لصالحه ضد خصمه الدنماركي، وهو السيناريو الذي تكرر عام 2017 أيضًا عندما امتدت مباراة الشياطين الحُمر ضد أندرلخت البلجيكي في الدور ربع النهائي من البطولة ذاتها إلى شوطين إضافيين، وحسمها اليونايتد في النهاية بهدف عن طريق ماركوس راشفورد.

 

  • دور مؤثر لخوان ماتا

بعدما واجه يونايتد صعوبة كبيرة في اختراق دفاع كوبنهاجن طوال 90 دقيقة، قرر سولشاير الدفع بخوان ماتا بديلًا لماسون جرينوود، وكان له تأثيرًا واضحًا منذ الدقيقة الأولى لدخوله، حيث شكّل حلقة وصل بين خط الوسط والهجوم، ولم تمر سوى دقيقتين على إقحامه في المباراة حتى أهدى أنتوني مارسيال تمريرة داخل منطقة جزاء الفريق الدنماركي، ليسقط المهاجم الفرنسي على الأرض ويحتسب الحكم ركلة الجزاء التي سجل منها برونو فيرنانديز هدف المباراة الوحيد.

 

  • جرينوود يعرف طريق المرمى

على الرغم من خلو معظم الشوط الأول من المحاولات التهديفية من جانب يونايتد، إلا أن الدقيقة 45 شهدت هدف للعملاق الإنجليزي عن طريق ماسون جرينوود الذي سدد كرة قوية بقدمه اليمنى من زاوية صعبة، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، وبغض النظر عن احتساب الهدف من عدمه إلا أن الشاب الإنجليزي أظهر براعته في التسديد بكلتا قدميه.

 

  • استفاقة برونو فيرنانديز

لم يقدم برونو الكثير في الشوط الأول، ولكن مع انطلاقة الشوط الثاني استفاق الساحر البرتغالي وقدم تسديدات قوية اختبر بها حارس كوبنهاجن، كما أصابت واحدة من تسديداته القائم الأيمن لمرمى الفريق الدنماركي، وفي النهاية نجح البرتغالي في تسجيل ركلة الجزاء ليهدي فريقه بطاقة العبور إلى نصف نهائي البطولة.

 

  • سوء الحظ يلازم الرقم 13

في مباراة اليوم، سدد لاعبو اليونايتد 26 تسديدة من بينها 14 على المرمى، ولولا براعة الحارس كارل جونسون الذي قام بـ 13 تصديًا (وهو العدد الأكبر من التصديات في مباراة واحدة بالدوري الأوروبي منذ عام 2009)، لخرج العملاق الإنجليزي بفوز عريض.

 

  • نصف النهائي الثالث

بالتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي أمس، أصبحت بطولة الدوري الأوروبي هي ثالث مناسبة يبلغ فيها مانشستر يونايتد المربع الذهبي هذا الموسم، وذلك بعدما وصل إلى نصف نهائي كأس كاراباو قبل أن يقصى على يد جاره مانشستر سيتي، ثم نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الذي شهد تفوق تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في ويمبلي.