الليلة.. إنتر ميلان يواجه باير ليفركوزن الطموح في ربع نهائي الدوري الأوروبي

10.08.2020 | 17:55 (KSA)

دوري بلس - يستضيف ملعب "إسبريت أرينا" بألمانيا، مواجهة قوية بين إنتر ميلان الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وتقام المواجهة من مباراة واحدة وليست بالنظام المعتاد (ذهاب وإياب) لأول مرة في تاريخ البطولة، من أجل سرعة إنهاء الموسم الحالى من المسابقة القارية بسبب فيروس كورونا المستجد.

كان الإنتر قد نجح في التأهل لربع النهائي بعد فوزه على خيتافي الإسباني بهدفين دون رد في دور الـ 16، أما نادي باير ليفركوزن فقد تأهل على حساب جلاسكو رينجرز الإسكوتلندي في الدور ذاته.

ويحلم أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، من أجل تعويض خسارة لقب الكالتشيو لصالح يوفنتوس، كما يُعد النيراتزوري ثانى أقوى المرشحين لنيل اللقب بعد مانشستر يونايتد.

 

ونستعرض معكم تشكيلة الفريقين المتوقعة لمواجهة الليلة:

تشكيل إنتر ميلان المتوقع:

حراسة المرمى: هاندانوفيتش

خط الدفاع: دييجو جودين - ستيفان دي فراي - أليساندرو باستوني

خط الوسط: أشلي يونج - نيكولو باريلا - مارسيلو بروزوفيتش - كريستيان إريكسن - أنطونيو كاندريفا

خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز - روميلو لوكاكو

 

تشكيل باير ليفركوزن المتوقع:

حراسة المرمى: لوكاس هراديسكي

خط الدفاع: لارس بيندر - جوناثان تاه - سفِن بيندر – سينكجرافين

خط الوسط: تشارليز أرانجيز - إسيكييل بالاسيوس، فلوريان فيرتز - كاي هافيرتس

خط الهجوم: موسى ديابي - كيفن فولاند

 

أما عن تصريحات المدربين قبل اللقاء، فجاءت كالآتي:

كونتي (مدرب إنتر ميلان): "باير ليفركوزن خطير للغاية في الهجمات المرتدة وعلينا أن نكون حذرين من عدم ترك المساحات المفتوحة، لأنها يمكن أن تكون قاتلة".

وتابع: "ما نحتاجه هو الوحدة ومحاولة اللعب بالطريقة التي استعدينا بها بالكرة وبدونها، غالبًا ما يتم حسم هذه المباريات بالتفاصيل، لذا فإن التركيز هو كلمة السر".

وأضاف: "كنت أتوقع أن يؤتي عملنا الشاق ثماره على المدى الطويل، يجب أن يركز هذا الفريق على ما يفعله بشكل أفضل، وهو لعب كرة القدم، هذا هو حلم كل مدرب".

وأكمل: "هذه المباريات لا يوجد بها فريق مرشح للفوز، فبمجرد وصولك إلى ربع النهائي ونصف النهائي يمكن أن يحدث أي شيء".

واستطرد: "كما قلت، يجب أن نثبت أننا نستحق مكانًا في نصف النهائي، أثبتنا أمام خيتافي أننا كنا نستحق الدور ربع النهائي، والآن علينا أن نفعل المزيد".

واختتم: "يجب أن نكون إيجابيين، حيث نعمل كل يوم لتحقيق الهدف النهائي، يجب ألا ننهي هذه البطولة بالندم، وإذا بذلنا كل ما في وسعنا سنكون راضيين".

بيتر بوش (مدرب باير ليفركوزن): "رأينا أن أداء إنتر في إيطاليا وأوروبا كان قويًا للغاية، لكننا نمتلك ما يؤهلنا للفوز عليه".

وتابع: "علينا تقديم عرض مثالي دون ارتكاب أخطاء، لأن أي خطأ يمكن أن يكون مكلفا للغاية دون شك".

وأكمل: "لا أريد الحديث عن التكتيك لأن كل ما يهمني هو فريقي، نريد أن نلعب دور البطولة في هذه المسابقة وأن نرى ما سيحدث لاحقًا".