تقرير- ردود الأفعال بعد مباراة بايرن ميونيخ وتشيلسي

09.08.2020 | 14:56 (KSA)

دوري بلس – تأهل نادي بايرن ميونيخ إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على ضيفه تشيلسي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب أليانز أرينا ضمن إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وجاء تأهل النادي البافاري بعد أن سبق وفاز في مباراة الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج بثلاثية نظيفة، ليحجز بايرن ميونيخ مكانه في ربع نهائي دوري الأبطال بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (7-1).

-أحداث المباراة:

بدت المباراة شبه محسومة منذ البداية نظراً لفوز بايرن ميونيخ ذهاباً خارج ملعبه بثلاثية نظيفة، وذلك مع وجود العديد من الغيابات في صفوف تشيلسي أبرزهم كريستيان بوليسيتش، سيزار أزبيليكويتا، ماركوس ألونسو، بيدرو وويليان.

افتتح ليفاندوفيسكي التسجيل سريعاً بعد 10 دقائق، حيث انفرد بمرمى ويلي كاباييرو الذي اضطر لعرقلته ليحتسب الحكم الروماني أوفيديو هاتيغان ركلة جزاء للنادي البافاري انبرى النجم البولندي ووضع بمهارة على يسار الحارس الأرجنتيني.

في الدقيقة 24 ضاعف إيفان بيريسيتش النتيجة لبايرن ميونيخ بعد تمريرة متقنة من ليفاندوفيسكي، وبعدها بـ4 دقائق ألغى الحكم هدفاً جميلاً سجله هودسون أودوي لتشيلسي بسبب وجود تسلل.

وتمكن تامي أبراهام من استغلال خطأ نادر لمانويل نوير في الدقيقة 44 من الشوط الأول وسجل الهدف الأول لنادي تشيلسي، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن ميونيخ بهدفين مقابل هدف واحد.

في الشوط الثاني واصل ليفاندوفيسكي إبداعاته، ومرر عرضية متقنة لكورنتين توليسو في الدقيقة 76 ليسجل الهدف الثالث للنادي البافاري، بينما تكفل النجم البولندي بتسجيل الهدف الرابع بعدها بـ8 دقائق عن طريق ضربة رأسية بعد عرضية ألفارو أودريوزولا.

ويلعب بايرن ميونيخ في ربع النهائي مع برشلونة في العاشرة من مساء الجمعة المقبلة على ملعب دا لوز في العاصمة البرتغالية لشبونة.

تصريحات المدربين:

قال المدير الفني لبايرن ميونيخ هانز فليك: "أنا راضٍ تماماً عن أداء اللاعبين، لقد أردنا الفوز وحققناه"

وأضاف فليك قائلاً: "سنحضر لمواجهة برشلونة يوم الجمعة كأي لقاء آخر، لابد أن نحافظ على تركيزنا بنسبة 100%، لا يجب أن يقتصر التركيز على ميسي فقط".

أما فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي فأكد أن فريقه يجب أن يواصل العمل بعد الخسارة في مجموع المباراتين أمام بايرن ميونيخ بنتيجة (7-1)، موضحاً أن الفريق سيعود إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل أقوى.

وأضاف المدرب الإنجليزي قائلاً: "لقد فقدنا هازارد هذا الموسم، وهو أحد أفضل لاعبي العالم، نعمل على تحسين قائمة الفريق في الموسم المقبل بعد ضم حكيم زياش وتيمو فيرنر".

وأكد لامبارد أن الخسارة من فريق بحجم بايرن ميونيخ حصل منها لاعبو تشيلسي الشباب على خبرة جيدة، موضحاً أن العديد من لاعبي البلوز لعبوا هذا العام موسمهم الأول في دوري أبطال أوروبا.

-تصريحات اللاعبين:

قال مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ: "فوز آخر حققناه اليوم، أود أن أشكر الجماهير التي ساندتنا من المنزل"

أرقام هامة:

ويعتبر الفوز على تشيلسي هو الانتصار رقم 18 على التوالي للنادي البافاري في كل البطولات، وقد سجل خلال هذه المباريات 56 هدفاَ.

وارتقى ليفاندوفيسكي بهدفيه إلى المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الوصول إلى هدفه رقم 66 في البطولة ويتخطى مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما.

حقق بايرن ميونيخ انتصاره الثامن في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من أصل 8 مباريات لعبها، مسجلاً 31 هدفاً ومتلقياً 6 أهداف فقط.