تقرير- ردود الأفعال بعد مباراة برشلونة ونابولي

09.08.2020 | 14:00 (KSA)

دوري بلس – حجز نادي برشلونة مكانه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على ضيفه نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب كامب نو ضمن إياب دور الـ16 من البطولة.

وتأهل النادي الكتالوني إلى دور الـ16 بعد تعادله ذهاباً مع نابولي على ملعب سان باولو بهدف لمثله، ليفوز البلوغرانا في مجموع المباراتين بنتيجة (4-2).

-أحداث المباراة:

بدأ نابولي المباراة بقوة وكاد أن يفتتح التسجيل بعد دقيقة واحدة عن طريق تسديدة دريس ميرتينز، لكن العارضة تعاطفت مع أصحاب الأرض ومنعت هدفاً كان سيقلب موازين المباراة.

بعد ذلك سيطر برشلونة على المباراة بفضل سحر ليونيل ميسي، وتمكن البلوغرانا من افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق رأسية كليمينت لانغليه بعد ضربة ركنية نفذها إيفان راكيتيتش وسط اعتراضات من لاعبي نابولي الذين طالبوا بخطأ على المدافع الفرنسي لكن الحكم التركي كونيت شاكير احتسب الهدف.

ويعتبر الهدف الذي سجله لانغليه هو الأول للاعب الفرنسي مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

في الدقيقة 23 قام ليونيل ميسي بمراوغة أكثر من مدافع من نابولي قبل أن يسقط على الأرض، لكن فاجأ الجميع ونهض وسدد كرة خادعة على يمين الحارس أوسبينا ليعلن تقدم برشلونة بثنائية نظيفة.

بعد ذلك بـ7 دقائق ألغى الحكم كونيت شاكير هدفاً لبرشلونة سجله ليونيل ميسي بعد الرجوع لتقنية الفيديو بسبب لمسة يد على النجم الأرجنتيني.

في الدقيقة 45 احتسب الحكم شاكير ركلة جزاء لبرشلونة بعد تدخل كوليبالي على ميسي، وتمكن لويس سواريز من تسجيلها بنجاح ليعلن تقدم برشلونة بثلاثية نظيفة، لكن لورنيزز إنسيني أحرز هدفاً لنابولي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء ليعيد بعض الأمل إلى الفريق الإيطالي.

في الشوط الثاني سيطر نابولي على المباراة لكنه لم يخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل، وبدا أن لاعبي برشلونة يريدون الحفاظ على لياقتهم البدنية لمواصلة مشوار البطولة، ولم يحدث أي جديد في المباراة لتنتهي بفوز البلوغرانا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ووصل النادي الكتالوني إلى ربع نهائي دوري الأبطال للموسم الـ13 على التوالي في رقم قياسي بتاريخ البطولة.

ويلعب برشلونة في ربع النهائي مع بايرن ميونيخ في العاشرة من مساء الجمعة المقبلة على ملعب دا لوز في العاصمة البرتغالية لشبونة.

تصريحات المدربين:

قال المدير الفني لبرشلونة كيكي سيتين إن الفوز على نابولي هو أول خطوة في تحقيق حلم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، متمنياً أن يؤدي اللاعبون بنفس الطريقة خلال المباريات المقبلة.

وأضاف سيتين قائلاً: "لعبنا بشكل جيد وتأهلنا عن كامل الجدارة والاستحقاق، المباراة القادمة ستكون صعبة علينا وعلى بايرن ميونيخ".

وطمأن مدرب النادي الكتالوني جماهير الفريق على النجم ليونيل ميسي، مؤكداً أن اللاعب الأرجنتيني لا يعاني من أي إصابة رغم التدخل العنيف لكاليدو كوليبالي ضده في الشوط الأول من المباراة.

أما جينارو غاتوزو مدرب نابولي فقال: "المواجهة كانت صعبة جداً، فالتأهل على حساب برشلونة أشبه بتسلق جبل إيفريست".

وأضاف المدرب الإيطالي قائلاً: "لقد لعبنا بشكل سئ لمدة نصف ساعة في الشوط الأول، افتقدنا إلى الثبات، الهدف الذي أهدرناه في الدقائق الأولى كان سيغير سير المباراة، أنا أشعر بالكثير من الندم، كان يمكن أن نقدم أداءً أفضل".

-تصريحات اللاعبين:

قال سيرجي روبرتو لاعب برشلونة: "أمامنا الآن 3 مباريات فقط من أجل تحقيق حلمنا والتتويج بدوري أبطال أوروبا".

أما لاعب برشلونة الشاب أنسو فاتي فقال: "سأكون بحاجة إلى أن يشرح لي ميسي الطريقة الرائعة التي سجل بها الهدف الثاني".

وأكد نجم نابولي لورينزو إنسيني أن فريقه كافح حتى نهاية المباراة أمام برشلونة رغم عدم النجاح في التأهل.