دوري أبطال أوروبا.. تشيلسي في مهمة مستحيلة أمام بايرن ميونخ الطامح في البطولة

08.08.2020 | 19:54 (KSA)

دوري بلس - يستضيف ملعب "أليانز أرينا" مساء الليلة، مواجهة بايرن ميونخ وتشيلسي في إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان بايرن ميونخ حقق الفوز بثلاثية نظيفة على تشيلسي فى مباراة الذهاب بإنجلترا، حيث سجل ليفاندوفسكي هدفًا وصنع هدفين آخرين.

يدخل العملاق البافاري اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما توج بالثنائية المحلية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا) مؤخرًا، وسيعمل جاهدًا من أجل تأمين تأهله إلى الدور المقبل وتحقيق الفوز.

في المقابل يبحث تشيلسي الذي خسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام آرسنال، عن ريمونتادا تاريخية والخروج بنتيجة إيجابية تضمن له التأهل إلى ربع نهائي الشامبيونزليغ.

أما عن التشكيل المتوقع للفريقين في مواجهة الليلة، فهو كالآتي:

التشكيل المتوقع لبايرن ميونخ:

حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: كيميش - بواتينج - ألابا - ديفيز

خط الوسط: تياجو - جوريتزكا - جنابري - مولر - بيريسيتش

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكى

التشكيل المتوقع لتشيلسي:

حراسة المرمى: كاباييرو

خط الدفاع: أنطونيو روديجر - كريستنسن - كورت زوما

خط الوسط: ريس جيمس - كوفاسيتش - باركلي - إيمرسون

خط الهجوم: ماسون ماونت - أوليفييه جيرو - هودسون أودوي

أما عن تصريحات المدربين واللاعبين قبل المباراة، فالبداية كانت عند فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الذي أكد قدرة فريقه على تحقيق الفوز وقلب النتيجة أمام بايرن ميونخ.

وقال لامبارد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أنا مؤمن بقدرتنا على قلب النتيجة، لولا ذلك لما كان يجب أن أتواجد هنا من الأساس، على الجميع أن يؤمن بقدرتنا على قلب الأمور، هي مهمة ضخمة بكل تأكيد".

وتابع: "سبق وأن عادت بعض الفرق من نتائج مثل تلك، علينا الإيمان بقدرتنا على القيام بأشياء مميزة، وأتوقع الكثير من فريقي".

واختتم: "لن أدخل المباراة بالاندفاع على المستوى الهجومي، بل سنحاول أن نفرض أسلوبنا وأن نلعب بالطريقة التي نفضلها".

وعلى الجانب الآخر، أكد هانز فليك مدرب بايرن ميونخ على احترامه لمنافسه تشيلسي، قائلاً: "أعتقد أن تشيلسي ليس لديه ما يخسره وسيرمى بكل شيء فى هذه المباراة، وهذا ما نتوقعه منهم".

وأضاف: "لدينا الاحترام الكبير لتشيلسي، ورأينا كيف لعبوا منذ استئناف المسابقات، من المهم أن يكون لدينا هذا الاحترام، والثقة في إظهار قوتنا".

وواصل: "خلال المباريات الأخيرة، كنا نتبع هذا النهج أن المباراة القادمة هي الأكثر أهمية لنا، لا نفكر فى النهائي الآن، نريد أن نقدم أفضل أداء لدينا ونفوز بكل مباراة، هذه هي الطريقة التي سنتعامل بها".

أنطونيو روديجر (مدافع تشيلسي): "علينا أن ندخل المباراة ونظهر شخصيتنا، لقد تفوقوا علينا في مباراة الذهاب ونريد الانتقام من ذلك".

وتابع: "بايرن ميونخ فريق جيد، ولن تكون المباراة سهلة أمامهم ولكن كما قلت علينا إثبات أنفسنا أمامهم".

وأضاف: "لديهم ما يخسرونه أكثر منا، يجب أن يكون هذا في مصلحتنا".