ردود الأفعال بعد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد

08.08.2020 | 17:20 (KSA)

دوري بلس – نجح فريق مانشستر سيتي في التغلب على صاحب الـ13 تتويجا في البطولة ريال مدريد، واستطاع إقصاؤه من دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

بهدفي خيسوس وسترلينغ "الذي سجل هدفه رقم 100 مع السيتيزيز"، تغلب السيتي على ريال مدريد ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة "هدفين مقابل هدف وحيد".

ضغط لاعبي السيتي على دفاعات الريال منذ بداية اللقاء، أربكت مدافع الميرنغي رفاييل فاران مرتين في الهدفين اللذان سُجلا في مرمى الفريق، سترلنيغ وفودين كانا دائمًا ما سببا أزمات للرباعي الدفاعي، وتحديدًا فاران وكارفخال.

هدف التعادل لكريم بنزيما أعاد الأمل للميرنغي بعض الشئ، ولكن مع خطأ فاران الثاني في الشوط الثاني جعل من مهمة الريال مستحيلة في العودة مرة أخرى للمباراة.

أخطاء فردية ولياقة بدنية غير متوقعة من جانب لاعبي الريال، والذي بدا عليهم الإرهاق مع الشوط الثاني، وعلى الجانب الآخر ظهر لاعبي السيتي في أداء ذهني وبدني عالي، واستحقوا الفوز بجدار واستحقاق.

تغيرات زيدان المتأخرة كانت في وضع الاستفهام لكثيرين من متابعي اللقاء، ولم يحدث أي جديد من التغييرات التي قام بها المدرب الفرنسي بداية من الدقيقة 75.

100 هدف لرحيم سترلينغ مع السيتي، ليصبح أول إنجليزي يصل لهذا الرقم، بعد لاعب السيتيزنز السابق دينيس تويارت منذ 39 عامًا.

وأيضًا أصبح سادس لاعب إنجليزي يسجل 20 هدف في تاريخ دوري الأبطال، وهدف أمس يعتبر رقم 31 لسترلينغ هذا الموسم في جميع المسابقات.

وعن حديث المدربين واللاعبين عقب اللقاء، البداية عند بيب غوارديولا مدرب فريق السيتي الذي أعرب عن سعادته في الفوز باللقاء، والعبور للدور ربع النهائي لمقابلة ليون الفرنسي السبت القادم.

وقال بيب: "أنا سعيد أننا سنذهب إلى لشبونة، نحن لعبنا أفضل وكسبنا الفريق الأفضل، نحن نعرف جيدًا من هو ريال مدريد".

وتابع: "إنه مهم لدينا للغاية أن نفوز ذهابًا وإيابًا، أن تنتصر على فريق بحجم ريال مدريد في مباراتين متتالين إنه شئ كبير".

وأكمل: "عندما ترى أداء ولعب ريال مدريد في الملعب وأنت على الخط، ترى فريقًا يلعب كإنها مباراة ودية، لديهم خبرة كبيرة جدا في مباريات دوري الأبطال، ولكننا نستحق العبور للدور التالي".

وعن رأيه في أداء مهاجمه غابرييل خيسوس قال: "لقد لعب مباراة كبيرة، هو الشخص الأفضل الذي يلعب مثل هذه المباريات، سجل هدف في الذهاب، وسجل هدف في الإياب وصنع هدف آخر، هو ساعدنا بشكل كبير للفوز في المبارتين".

وعن مباراة ليون القادمة قال: "تحدثت مع كشافين مباريات ليون وتحديدًا مباراة يوفنتوس الأخيرة وقالو لي "كن حذرًا!"

وتابع: "هناك فرق رائعة متبقية في البطولة، نحن ذاهبون إلى لشبونة للقاء أفضل 8 فرق في البطولة، وسنحاول جاهدين للوصول لأبعد نقطة".

وعلى الجانب الآخر تحدث زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عقب المباراة قائلًا: "بالطبع نحن لسنا سعداء بخسارة المباراة والخروج من البطولة، ولكني فخور بما وصلنا إليه هذا الموسم، هذه هي كرة القدم، خسرنا مباراتين من منافس قوي، ويجب علينا أن نتقبل ذلك"

وتابع: "لقد لعبنا موسم استثنائي، لاعبينا ليسوا سعداء اليوم بسبب الخسارة والخروج من البطولة لإنهم يريدون الفوز دائمًا، ولكن يجب عليهم الفخر بما أنجزوه خلال هذا الموسم"

وأكمل: "كانت لدينا الفرصة بعد التعادل في الاقتراب أكثر بالنتيجة والتقدم، ولكننا لم نستغل ذلك، لن نتحدث عن أي عُذر، يجب علينا تهنئة الفريق الفائز ونكون راضين على ما فعلنا".

وعن مستقبله مع ريال مدريد قال: "أنا هُنا.. مدرب ريال مدريد وهذا كل شئ، لا أسئلة حول هذا الشأن، الآن يجب علينا الراحة والعودة لعمل موسم قوي".

وتحدث غابريل خيسوس لاعب السيتي الذي أحرز الهدف الثاني قائلًا: "مثلما فعلنا في مباراة الذهاب، لقد لعبنا بالكرة كثيرًا وسجلنا أهداف وانتصرنا، لقد كان المهم لدينا أن نفوز على فريق بحجم ريال مدريد، إنه الأفضل في هذه المسابقة".

وعن استغلاله لخطأ فاران في الهدف الثاني قال: "أعتقد أن أهم شئ هو الصدق والثقة، الثقة في أن أي لاعب أمامك يُمكن أن يقوم بخطأ، نحن بشر، قوتي في أنني أعرف أضغط طوال الوقت على الدفاع، وهذا ما فعلته في المباراة".

وعلى ذكر الأخطاء تحدث رفاييل فاران عقب اللقاء قائلًا: "لم يطلب مني أحد اللقاء بعد المباراة، ولكني طلبت الخروج والحديث والاعتذار لجمهور ريال مديد عن ما حدث، لقد كانت ليله صعبة بالنسبة لي، أنا المسئول عن ما حدث ويجب أن اتقبل ذلك".

وتابع: "حزين لزملائي وللمجهود الذي ظهر عليهم في اللقاء، وأنني سبب كبير في هذه الهزيمة، فأنا أتيت إلى هنا للاعتذار وليس لدي أي توضيح للخطاء التي فعلتها في المباراة".