دوري أبطال أوروبا – ما قبل مباراة برشلونة ونابولي

08.08.2020 | 15:18 (KSA)

دوري بلس – تتجه أنظار محبي كرة القدم الليله نحو ملعب كامب نو، حيث لقاء برشلونة الإسباني ضد نابولي الإيطالي في إياب دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

الكثير من المتغيرات حدثت في الفريقين منذ مباراة الذهاب التي كان في فبراير الماضي، وتوقف الكرة بعدها بسبب جائحة فيروس كورونا.

في هذه البطولة الاستثنائية سيكون على الفريق الذي يريد اللقب الفوز بثلاث مباريات فقط بداية من دور ربع النهائي.

فقد قرر الاتحاد الأوروبي مسبقًا أن مباريات ربع ونص النهائي ستكون من مباراة واحدة في العاصمة البرتغالية لشبونة.

على صعيد الأرقام، لم يخسر برشلونة في آخر 35 مباراة على ملعبه في دوري الأبطال، وعلى الجانب الأخر لم يكسب نابولي سوى مباراة واحدة في 10 مباريات من دوري الأبطال خارج أرضه "مبارة لايبزيغ من دوري المجموعات هذا الموسم"

سيغيب كلًا من أرتورو فيدال وسيرجيو بوسكيتس لاعبا البلوغرانا للإيقاف

وسجل ميسي ضد 35 فريق مختلف في دوري الأبطال، نابولي ليس من ضمن هذه الفرق، وبالطبع يريد ليونيل وضع الفريق الإيطالي في القائمة من جهة، ومساعدة برشلونة في تخطي هذا الدور من جهة أخرى.

وفي جزئية المؤتمرات الصحفية، تحدث كيكي سيتيين مدرب فريق برشلونة في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء قائلًا: "لا أعلم عن الأحاديث التي تشير عن أن مباراة نابولي ستكون الأخيرة لي مع الفريق إن خسرت، نحن نستعد جيدًا للقاء والفوز به، لا يجب علينا أن نفعل غير ذلك".

وعن أداء نابولي قال سيتيين: "الفريق الإيطالي من أكثر الفرق استحواذًا في الدوري الإيطالي، ولديه دفاع قوي"

وتابع: "لقد درسنا الفريق جيدًا، وسنحاول تقليل خطورتهم على دفاعتنا".

وعن غياب عثمان ديمبيلي عن اللقاء قال كيكي: "كنا نأمل أن نضمه إلى القائمة، ولكنه مع الأسف تدرب بشكل فردي اليومين الماضيين، وسيكون احتمال لعبه في المباراة ضئيل للغاية".

وأكمل: "دائما ما تسمع عن "DNA" برشلونة، وإنه لديه شكل مختلف عن باقي الفرق، ونحن نحاول منذ اليوم الأول في تطبيق هذه المقولة مع مجموعة اللاعبين,

واختتم حديثه: "نحن فخورون بالتطور الذي حصل في مباريات كثيرة هذا الموسم، ونعمل على تطويره أكثر يومًا بعد يوم".

وعلى الجانب الآخر، أشار جينارو غاتوزو مدرب نابولي في المؤتمر الصحفي على أهمية المباراة وإنه مهتم باللاعب ريكي بويغ لاعب البلوغرانا الشاب، ويراه من أهم لاعبي اللقاء.

وعن حديثه عن موهبة برشلونة القادمة قال: "تحدثت كثيرًا عن ريكي بويغ، إنه بطل صغير ولعبة كرة القدم تجري في دمه، ومن الممتع مشاهدة هذا اللاعب في الملعب".

وتابع: "فريق برشلونة لديه أسلوب خاص لديه، الموضوع ليس له علاقة بشكيل بعينه، ولكنه كيف يُنفذ في الملعب"

تحوم الشكوك على نجم الفريق لورينزو إنسيني في لعب مباراة العودة.

وتحدث غاتوزو بهاذ الشأن قائلًا: "إنسيني تدرب يوم الخميس بنسبة 50%، ويوم الجمعة تدرب بشكل 100%، ولكن سيكون القرار  النهائي بعد التحدث مه ومع الأطباء".

وعن أداء الفريق في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 قال: "لعبنا بشكل جيد في الذهاب، وبقدر الإمكان حققنا جزء من هدفنا، مباراة العودة ستمون صعبة ونحن نعلم ذلك"

الجدير بالذكر أن الفائز من هذا اللقاء سيتقابل مع الفائز من بايرن ميونخ وتشيلسي، وإن كان الأول الأقرب للوصول بعد الفوز على النادي اللندني بثلاثية نظيفة على ملعب سامفورد بريدج.