رونالدو وحده لا يكفي- ليون يطيح بيوفنتوس من دوري أبطال أوروبا في ليلة الأخطاء التحكيمية القاتلة

08.08.2020 | 00:51 (KSA)

دوري بلس – فجر نادي ليون مفاجأة كبيرة وأطاح بيوفنتوس من دوري أبطال أوروبا وذلك رغم الخسارة على ملعب أليانز ستاديوم بهدفين مقابل هدف واحد.

تأهل ليون جاء بفضل فوزه ذهاباً في ملعبه بهدف نظيف، ليستفيد الفريق الفرنسي من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

سجل هدفي يوفنتوس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 43 و60، بينما أحرز هدف ليون النجم الهولندي ممفيس ديباي في الدقيقة 12.

وشهدت المباراة جدلاً تحكيمياً كبيرة كان بطله الحكم الألماني فيليكس زواير الذي احتسب ركلتي جزاء مشكوك في صحتهما الأولى لليون سجل منها ديباي هدف الفريق الفرنسي، والثانية ليوفنتوس في نهاية الشوط الأول تعادل بها رونالدو لفريق السيدة العجوز.

تلقى يوفنتوس صدمة في الدقيقة 12 بعد أن احتسب الحكم فيليكس زواير ركلة جزاء عقب تدخل من بنتانكورعلى حسام عوار، وذلك رغم أن الإعادة أشارت إلى أن تدخل لاعب وسط منتخب أوروغواي ربما كان سليماً.

وتمكن ديباي من وضع ركلة الجزاء بمهارة رائعة بطريقة بانينكا ليتقدم لليون ويحرز هدفه السادس في البطولة.

وقبل نهاية الشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء بسبب لمسة يد على ممفيس ديباي وذلك رغم الوضع التشريحي السليم ليد اللاعب، وتمكن رونالدو من تسجيل ضربة الجزاء بقوة على يسار الحارس لوبيز في الدقيقة 43.

في الشوط الثاني بدا أن يوفنتوس في طريقه للتأهل بعد أن سجل رونالدو الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 60 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن فريق السيدة العجوز لم يتمكن من تسجيل هدف التأهل طوال النصف ساعة الأخيرة من المباراة، ليتأهل ليون إلى ربع النهائي.

ولن يتمكن رونالدو خلال الموسم الجاري من معادلة رقم كلارينس سيدروف اللاعب الوحيد في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي فاز باللقب مع 3 أندية مختلفة.

ويلعب ليون في ربع النهائي يوم السبت المقبل أمام مانشستر سيتي الذي تخطى عقبة ريال مدريد بعد الفوز عليه في مجموع المباراتين بنتيجة (4-2).

ويمكن اعتبار ممفيس ديباي، حسام عوار، مارسيلو أفضل لاعبي ليون في المباراة، بينما أن كريستيانو رونالدو وفيديريكو بيرنارديسكي كانا الأبرز مع يوفنتوس.

ويمكنكم تقييم أفضل اللاعبين من هنا: