أخطاء فاران تقتل ريال مدريد- مانشستر سيتي يكرر فوزه على الملكي ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

08.08.2020 | 00:23 (KSA)

دوري بلس – حجز نادي مانشستر سيتي مكانه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على ضيفه ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الاتحاد إياب دور الـ16 من البطولة.

وكرر مانشستر سيتي فوزه على ريال مدريد بعد فوزه ذهاباً على ملعب سانتياغو بيرنابيو بنفس النتيجة، ليتأهل السيتيزنس إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (4-2).

أحرز هدفي مانشستر سيتي رحيم سترلينغ في الدقيقة 9 وغابرييل خيسوس في الدقيقة 68، بينما جاء هدف النادي الملكي الوحيد عن طريق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 28.

بدأت المباراة بهدوء بين الفريقين، لكن الهدوء لم يستمر طويلاً بعد أن تعامل فاران بسذاجة مع كرة مررها إليه كورتوا، وقام خيسوس بقطع الكرة ومررها إلى سترلينغ الذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة بالشباك الخالية في الدقيقة 9 من زمن الشوط الأول.

كاد مانشستر سيتي أن يضاعف النتيجة بعد ذلك لولا يقظة ميليتاو الذي منع تسديدة خطيرة من غندوغان، حيث ظهر البرازيلي الذي حل محل راموس في قلب الدفاع بمستوى طيب مقارنة بفاران الذي كان خارج نطاق الخدمة.

شكل ريال مدريد بعض الخطورة عن طريق بنزيما، ولكن تراجع مستوى إيدين هازارد أثر بشكل كبير على المستوى الهجومي للنادي الملكي.

في الدقيقة 28 مر رودريغو بمهارة كبيرة من كانسيلو ومرر عرضية متقنة على رأس كريم بنزيما الذي وضعها على يسار إديرسون معلناً تسجيل هدف التعادل، ولم يحدث جديد في باقي أحداث الشوط الأول لينتهي بالتعادل بهدف لكل فريق.

في الشوط الثاني واصل لاعبو ريال مدريد تقديم الهدايا لنظرائهم في مانشستر سيتي، وسيطر السيتيزنس على المباراة، حتى جاءت الدقيقة 68 عندما أطلق غابرييل خيسوس رصاصة الرحمة على النادي الملكي بعد أن استغل خطأ ساذج آخر لفاران الذي مرر الكرة بشكل غريب لكورتوا ليقطعها خيسوس ويضعها في الشباك مستغلاً عدم تركيز الحارس البلجيكي.

لم يحدث أي جديد في أحداث المباراة، وجاء تدخل زيدان بالتغييرات في وقت متأخر خاصة عندما قام بالصبر أكثر من 80 دقيقة قبل أن يُخرج هازارد من الملعب في الوقت الذي لم يقدم فيه البلجيكي أي شئ خلال المباراة.

ويواجه مانشستر سيتي فريق ليون في ربع النهائي يوم السبت 15 أغسطس، حيث تمكن الفريق الفرنسي من تخطي عقبة يوفنتوس رغم الخسارة في تورينو بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك نظراً لفوزه في ملعبه بهدف نظيف.

ويمكن اعتبار غابرييل خيسوس نجم المباراة بعد تسجيل هدف وتقديم تمريرة حاسمة، إلى جانب تألق الثنائي رحيم سترلينغ صاحب الهدف الأول، وكيفين دي بروينا الذي صال وجال في ملعب الاتحاد، بينما في النادي الملكي لم يقدم الكثير من اللاعبين مستويات كبيرة، ولكن يمكن اعتبار بنزيما مسجل الهدف الأول وإيدير ميليتاو الذي حاول القيام ببعض المجهودات الدفاعية في ظل الكوارث التي فعلها فاران أفضل لاعبين من النادي الملكي في المباراة.

ويمكنكم تقييم أفضل اللاعبين في المباراة من هنا: