هدافو الدوريات الخمس الكبرى- المحليون يسيطرون.. وميسي وليفاندوفيسكي يكسران القاعدة

08.08.2020 | 14:16 (KSA)

دوري بلس – سيطر اللاعبون المحليون على لقب الهداف في كل من الدوري الفرنسي، البريميرليغ والكالتشيو، بينما خرج عن القاعدة كل من الليغا والبوندسليغا، حيث توج بلقب الهداف في المسابقتين لاعباً أجنبياً.

ونرصد في هذا التقرير وضع اللاعبين المحليين في قوائم الهدافين بالدوريات الخمس الكبرى خلال الموسم المنقضي.

-الليغا:

كالعادة منع النجم ليونيل ميسي أي لاعب إسباني من الاقتراب من لقب الهداف، وفاز بلقب هداف الليغا بـ25 هدفاً بفارق 4 أهداف عن الفرنسي كريم بنزيما.

أكثر اللاعبين الإسبان تسجيلاً للأهداف في الليغا هذا الموسم جاء في المركز الثالث بقائمة الهدافين وهو جيرارد مورينو نجم فياريال الذي هز الشباك 18 مرة في الدوري الإسباني.

وواصل اللاعبون الإسبان فشلهم في إحراز لقب هداف الدوري الإسباني للموسم الـ12 على التوالي، حيث فاز ميسي بلقب الهدف خلال تلك الفترة 7 مرات، مقابل 3 مرات لكريستيانو رونالدو، بينما حصد لقب الهداف في هذه الفترة كل من لويس سواريز ودييغو فورلان مرة واحدة.

وكان لاعب مايوركا دانيال غويزا هو آخر إسباني تُوج بلقب هداف الليغا عندما أحرز 27 هدفاً موسم 2007-2008.

-الكالتشيو:

تفوق الإيطالي تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وفاز بلقب هداف الكالتشيو إلى جانب فوزه الحذاء الذهبي كهداف للدوريات الأوروبية بـ36 هدفاً بفارق 5 أهداف عن الدون.

وأكد إيموبيلي هيمنة الإيطاليين على لقب هداف الكالتشيو في السنوات الأخيرة، حيث ذهب لقب هداف الكالتشيو إلى لاعب محلي 7 مرات في آخر 10 مواسم بالدوري الإيطالي سواء منفردين أو مناصفة مع لاعبين آخرين.

-البوندسليغا:

تفوق البولندي روبرت ليفاندوفيسكي على الألماني تيمو فيرنر وفاز بلقب هداف البوندسليغا بـ34 هدفاً بفارق 6 أهداف عن فيرنر.

وواصل اللاعبون الألمان عدم نجاحهم في حصد لقب هداف البوندسليغا للموسم الخامس على التوالي، حيث فاز ليفاندوفيسكي بلقب الهداف 4 مرات في المواسم الخمسة الأخيرة مقابل لقب واحد ذهب للغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

-الدوري الفرنسي:

فاز الفرنسيان كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ووسام بن يدر لاعب موناكو بلقب هداف الدوري الفرنسي هذا الموسم بـ18 هدفاً لكل منهما.

وواصل اللاعبون المحليون سيطرتهم على لقب هداف الدوري في فرنسا للموسم الثالث على التوالي.

-البريميرليغ:

حسم النجم الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي لقب هداف البريميرليغ هذا الموسم بـ23 هدفاً بفارق هدف واحد عن مواطنه داني إنغز لاعب ساوثهامبتون ونجم آرسنال بيير إيميريك أوباميانغ.

وأصبح فاردي أول لاعب إنجليزي يفوز بلقب هداف البريميرليغ منذ موسم 2016-2017، عندما فاز بلقب الهداف مهاجم توتنهام هاري كين.