مانشستر سيتي أمام ريال مدريد- الهجوم الأقوى في مواجهة الدفاع الأفضل

07.08.2020 | 20:37 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد في العاشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الاتحاد في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

ويمتلك السيتيزنس أفضلية في التأهل للدور ربع  النهائي على حساب النادي الأكثر تتويجاً بالبطولة، وذلك نظراً لانتصار الفريق الإنجليزي ذهاباً خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف واحد.

ويعتبر مانشستر سيتي أقوى هجوم في الدوريات الخمس الكبرى سواء على مستوى التسجيل في بطولة الدوري أو في جميع المسابقات هذا الموسم.

وسجل مانشستر سيتي 102 هدفاً في بطولة الدوري، ووصل معدل تسجيل الفريق للأهداف في البريميرليغ هذا الموسم إلى 2,7 هدف في المباراة، ليكون أقوى هجوم في الدوريات الخمس الكبرى بفارق هدفين عن بايرن ميونيخ.

على مستوى كل البطولات يعتبر مانشستر سيتي أقوى هجوم حتى الآن بـ146 هدفاً، بفارق 3 أهداف عن بايرن ميونيخ.

وسيجد مانشستر سيتي نفسه في مواجهة أقوى دفاع في الدوريات الخمس الكبرى وذلك على مستوى استقبال الأهداف في بطولة الدوري، حيث تلقى ريال مدريد 25 هدفاً فقط في 38 مباراة بالليغا، ليصل معدل تلقي الفريق للأهداف إلى 0.66 هدف في المباراة.

أما على مستوى كل البطولات، فيعتبر ريال مدريد ثاني أقوى دفاع في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم بعد أتلتيكو مدريد، حيث تلقى النادي الملكي هذا الموسم 41 هدفاً في كل البطولات بفارق 3 أهداف عن الروخي بلانكوس أقوى دفاع بحساب المباريات الملعوبة في كل البطولات المحلية والأوروبية هذا الموسم.

ورغم قوة مانشستر سيتي الهجومية وصلابة ريال مدريد الدفاعية، إلا أن الفريقين سيفقدان أسلحة مهمة ربما تضعف من نقطة قوة كل فريق.

وسيغيب عن مانشستر سيتي المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بسبب الإصابة، بينما سيفتقد ريال مدريد إلى خدمات قلب الدفاع سيرجيو راموس قائد الفريق بسبب حصوله على بطاقة حمراء في مواجهة الذهاب.

ورغم الغيابات إلا أن الفريقين يمتلكان العديد من الأسلحة وذلك كالتالي:

-مانشستر سيتي:

يمتلك السيتيزنس أسلحة هجومية فتاكة، على رأسهم رحيم سترلينغ هداف الفريق هذا الموسم في كل البطولات بـ30 هدفاً بفارق 7 أهداف عن المصاب أغويرو، ويأتي خلفهما غابرييل خيسوس بـ22 هدفاً، بفارق 7 أهداف عن كيفين دي بروينا، ويأتي بعد ذلك النجم الجزائري رياض محرز بـ13 هدفاً، ثم كل من فيل فودين وبيرناردو سيلفا بـ8 أهداف لكل منهما، ثم دافيد سيلفا بـ6 أهداف بفارق هدف واحد عن إلكاي غندوغان، مما يعني أن الفريق يمتلك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم تسجيل الأهداف.

على مستوى صناعة اللعب يبرز النجم كيفين دي بروينا الذي قدم 23 تمريرة حاسمة في كل البطولات هذا الموسم، بفارق 7 تمريرات حاسمة عن النجم الجزائري رياض محرز، ويأتي خلفهما المهاجم البرازيلي غابرييل خيسوس بـ13 تمريرة حاسمة.

على مستوى الدفاع، يعتبر الحارس إديرسون أبرز أسلحة الفريق، حيث فاز حارس المرمى البرازيلي بجائزة القفاز الذهبي في البريميرليغ هذا الموسم بعد المحافظة على نظافة شباكه 16 مرة.

-ريال مدريد:

يعاني ريال مدريد هذا الموسم هجومياً على مستوى عدد المهاجمين مسجلي الأهداف، حيث يعتبر كريم بنزيما أكثر من سجل للفريق في كل المسابقات خلال الموسم الجاري بـ26 هدفاً، بينما أن المدافع سيرجيو راموس هو ثاني المسجلين بـ13 هدفاً، بفارق 6 أهداف عن الجناح الشاب رودريغو، ويأتي بعد ذلك توني كروس بـ6 أهداف، مما يعني أن النادي الملكي لا يملك العديد من الحلول المستوى الهجومي.

على النقيض يمتلك النادي الملكي حلولاً رائعة على مستوى الدفاع، حيث فاز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بجائزة زامورا كأفضل حارس في الليغا، حيث وصل معدل استقباله للأهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم إلى 0.59 هدف في المباراة.

وسيعاني ريال مدريد بسبب غياب سيرجيو راموس، حيث خسر الفريق آخر 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا غاب عنهم راموس، وتلقى 10 أهداف.