البريميرليغ يعلن المرشحين لجوائز أفضل لاعب، أفضل لاعب شاب وأفضل مدرب لموسم 2019/2020

07.08.2020 | 16:04 (KSA)

دوري بلس - أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة المُرشحين أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب وأفضل مدرب في البريميرليغ لموسم 2019/2020.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الموسم 7 لاعبين هم:

  • كيفين دي بروين:

نجم وسط مانشستر سيتي نجح في تسجيل 13 هدف وصنع 20 آخرين خلال مشاركته في 35 مباراة بالبريميرليغ الموسم المُنقضي.

  • ساديو ماني:

سجل مهاجم ليفربول 18 هدف وقدم 9 تمريرات حاسمة لزملائه خلال 35 مباراة لعبها في البريميرليغ موسم 2019/2020.

  • ألكسندر أرنولد:

خاض الظهير الأيمن للريدز 38 مباراة خلال الموسم الماضي، سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 13 آخرين، وكان له دور مؤثر في معظم المباريات التي لعبها.

  • داني إنجز:

مهاجم ساوثهامبتون سجل 22 هدف وقدم تمريرتين حاسمتين لزملائه خلال 38 مباراة خاضها الموسم الماضي، وجاء في المركز الثاني بقائمة هدافي البريميرليغ بفارق هدف واحد عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

  • جيمي فاردي:

مهاجم ليستر سيتي الفائز بجائزة الحذاء الذهبي، تربع على قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بتسجيله 23 هدف خلال الموسم الماضي، كما صنع 5 أهداف آخرين.

  • جوردان هندرسون:

كان لكابتن ليفربول قوة دافعة داخل وخارج الملعب، فاز بما يقرب من ثلثي تدخلاته واستعاد حيازة فريقه للكرة في أغلب المباريات، بينما سجل 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة لفريقه.

  • نيك بوب:

حافظ حارس مرمى بيرنلي على نظافة شباكه 15 مرة، كما تصدى لـ 150 تسديدة خلال الموسم، أكثر من إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي.

 

أما عن قائمة المُرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب، فشهدت تواجد ثلاثة لاعبين من مانشستر يونايتد وهم: ماسون جرينوود، ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال، كما ضمت مدافع ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد، وكذلك ثنائي تشيلسي ماسون ماونت وكريستيان بوليسيتش.

كما تواجد حارس مرمى شيفيلد يونايتد دين هندرسون، بالإضافة إلى صانع ألعاب أستون فيلا جاك جريليش.

 

وبالنسبة لقائمة المُرشحين لجائزة أفضل مدرب، فتواجد على رأس القائمة يورجن كلوب مدرب ليفربول بطل البريميرليغ، والإنجليزي فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الذي قاد البلوز للتأهل لدوري الأبطال في موسمه الأول كمدرب للفريق، بالإضافة لـبراندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، فضلًا عن كريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد.