كل ما تود معرفته عن مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري الأبطال

07.08.2020 | 15:34 (KSA)

دوري بلس - يستضيف ملعب "الاتحاد" مساء اليوم الجمعة، المواجهة المرتقبة بين مانشستر سيتي وريال مدريد، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

وكان مانشستر سيتي قد حقق فوزًا هامًا على ريال مدريد بنتيجة 2-1، في مباراة الذهاب التي أُقيمت على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" قبل توقف النشاط الكروي بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويتطلع أبناء جوارديولا لتخطي عقبة الميرنغي، من أجل استكمال مشوارهم وحصد لقب البطولة الأوروبية، لاسيما وأن مانشستر سيتي لم يحقق أي ألقاب هذا الموسم، حيث يسعى النادي الإنجليزي لتعويض إهدار بطولة الدوري الإنجليزي لصالح غريمه ليفربول، وعدم الخروج من الموسم خالي الوفاض.

في حين يسعى النادي الملكي المُنتشي ببطولة الدوري الإسباني لقلب الطاولة على السيتيزين وتحقيق الريمونتادا لاستكمال مشوارهم في الشامبيونزليغ وتحقيق اللقب.

 

ونستعرض معكم مشوار الفريقين في النسخة الحالية من البطولة الأوروبية:

    • مانشستر سيتي خاض 7 مباريات في دوري الأبطال، حقق خلالهم الفوز في 5 لقاءات وتعادل في مواجهتين، وأحرز 18 هدف واستقبلت شباكه 5 أهداف.
    • ريال مدريد خاض 7 مباريات في دوري الأبطال، حقق خلالهم الفوز في 3 لقاءات وتعادل في مباراتين وخسر في مثلهما، وأحرز 15 هدف واستقبلت شباكه 10 أهداف.

 

أما عن تشكيل الفريقين المتوقع لقمة الليلة فجاء كالتالي:

  • تشكيل مانشستر سيتي المتوقع للقاء ريال مدريد:

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: لابورت - فيرناندينيو - كايل والكر - زينشينكو

خط الوسط: جوندوجان - رودريجو - كيفين دى بروين

خط الهجوم: رحيم سترلينج - جابرييل خيسوس - رياض محرز

  • تشكيل ريال مدريد المتوقع للقاء مانشستر سيتي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: فاران - ميليتاو - كارفخال - ميندى

خط الوسط: كروس - كاسيميرو - فالفيردى

خط الهجوم: هازارد - كريم بنزيما - رودريجو

 

وبالنسبة لتصريحات ما قبل المباراة فجاءت كالآتي:

جوارديولا (مانشستر سيتي): "لدي شعور أننا اليوم جاهزون لمباراة ريال مدريد، وأشعر أننا سنقدم أداءً جيداً وسنفوز باللقاء، نحن جاهزون لكل شيء".

وتابع: "لكي تفوز بلقب دوري الأبطال يجب أن تهزم فرق مثل ريال مدريد، يجب أن نفوز في المباراة وفي الأدوار المقبلة لكي نصبح الأبطال".

وأكمل: "مر وقت طويل منذ مباراة الذهاب، وهذا اللقاء سيكون مختلفاً، كلنا نفتقد الجماهير ولكنها الحقيقة المؤلمة، ويجب أن تكون عودتهم في أمان".

وأضاف: "نرغب في تطبيق أسلوبنا سواء كنا ندافع أو نلعب على المرتدات، نرغب في الذهاب بالمباراة لمناطق معينة في أرض الملعب يمكننا فيها إيذاء ريال مدريد وإظهار جودة اللاعبين".

 

زيدان (ريال مدريد): "الفريق في حالة جيدة، ونحن نستعد للعب هذه المباراة، ونعلم أننا في وضع غير جيد، المباراة ستكون بمثابة نهائي وسنحاول تقديم مباراة رائعة".

وأوضح: "سوف ترون كيف نلعب هذه المواجهة، والشيء المهم أن الجميع بخير، وكان لدينا 10 أيام جيدة للاستعداد للمباراة".

وأردف: "ستكون مباراة رائعة بين فريقين كبيرين، نحن نعرف ما هو الوضع الذي نمر به، ولدينا عيب ونعرفه، والمباراة لا تنتهي حتى اللحظة الأخيرة، ونفكر في الذهاب إلى نهائي البطولة".

وعن جاهزية إيدين هازارد، أجاب: "هازارد كان يشعر بانزعاج مع نهاية الليغا، والآن هو أفضل بكثير وبخير ولديه الثقة، وحين تعرض للإصابة كان اللعب كل 3 أيام صعبًا، وآمل أن يتمكن من الاستمرار في اللعب الآن دون إزعاج".

وبشأن مارسيلو، قال: "مارسيلو جاهز بنسبة 100% مثل الجميع، وسنحتاج لمساعدة جميع اللاعبين، وسنخرج كل طاقتنا في المباراة".

 

رودريغو هيرنانديز (مانشستر سيتي): "ريال مدريد فريق رائع ويمكنهم هزيمتك لأنهم ريال مدريد، لكن علينا أن نظهر لهم أننا أفضل".

وتابع: " لقد فعلنا ذلك بالفعل هناك، ولكن يجب أن نكون مستعدين لأنك لا تعرف أبدًا ما سيحدث، يجب أن نكون مركزين".

وأكمل: "إنهم أفضل فريق في الليغا وقد أظهروا ذلك هذا العام، يجب أن نكون في أفضل مستوياتنا لنجتاز هذا الدور".

واختتم: "نحن مستعدون لمواجهة ريال مدريد وسنكون مستعدين للقتال حتى النهاية، نعمل كل يوم للفوز بهذه المباراة، آمل أن نتمكن من الفوز والتقدم إلى المرحلة التالية".

 

 رافاييل فاران (ريال مدريد): " نريد الفوز دائماً بكل شيئ فنحن ريال مدريد، لدينا الوقت الكافي لنعد أنفسنا وسنخوض المباراة بشغف للفوز والتصميم اللازم، والفريق الذي سيكون بأفضل حالاته سيفوز".

وأضاف: "ستكون مباراة صعبة ضد فريق جيد جداً، كانت مباراة الذهاب عالية الجودة بضغط من كلا الفريقين، وحُسمت بتفاصيل صغيرة".

واختتم: "نحن نعلم أن ما حققناه في السنوات الأخيرة شيء استثنائي، وما يتعين علينا القيام به، هو الاستفادة من خبرتنا الطويلة في هذه البطولة، ومعرفة أن التفاصيل الصغيرة تصنع الفارق في مثل هذه المباريات الكبيرة، رغم أنه من الصعب الفوز في كل مباراة، وتكرار الانتصارات والتواجد دائمًا في القمة".