تقرير – هل سنجد نهائي دوري أبطال بين ميسي ورونالدو هذا الموسم؟

06.08.2020 | 16:00 (KSA)

دوري بلس – إنها المعركة المستمرة منذ أكثر من 10 سنوات، 6 كرات ذهبية ضد 5 كرات ذهبية، صراع الأوروبي البرتغالي ضد اللاتيني الأرجنتيني.. ميسي ضد رونالدو

طوال السنوات الماضية نرى دائما المنافسة الشديدة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على الأفضل في الموسم، سواء في وجود رونالدو مع ريال مدريد، وحتى إنتقاله إلى الدوري الإيطالي ونادي يوفنتوس.

منذ نسخة 2005 من دوري أبطال أوروبا ونهائي اسطنبول الشهير بين ميلان وليفربول، من بعده ظهرت سيطرة الثنائي الأسطوري على النهائيات والألقاب، ميسي يقود برشلونة في بطولة تلو الأخرى تارًة، ورونالدو يفوز بنهائيات دوري أبطال مع مانشستر يونايتد وريال مدريد تارًة أخرى.

ويتفوق رونالدو على ميسي في الفوز بلقب دوري الأبطال، حيث فاز البرتغالي في 5 مناسبات (4 مع ريال مدريد ومرة مع اليونايتد)، بينما فاز ميسي بـ 4 ألقاب لدوري الأبطال مع البلوغرانا.

سجلا الثنائي في دوري الأبطال حتى الآن 242 هدفًا "128 لصاروخ ماديرا، مقابل 114 هدف للبرغوث الأرجنتيني".

أحرز ميسي أهدافًا في 15 موسمًا في دوري الأبطال، أقل موسم واحد من أسطورة مانشستر يونايتد ريان غيغز.

بينما رونالدو هو اللاعب الوحيد في تاريخ البطولة الذي سجل في ثلاث نهائيات.

سجل كلا منهما 8 ثلاثيات (هاتريك) في مباريات دوري الأبطال

وفي إعجاز كبير للنجم البرتغالي، الذي لم يسجل أي هدف في أول 30 مباراة له في دوري أبطال أوروبا، ولكنه استطاع أن يسجل 100 هدف في 144 مباراة.

وتحدث التقرير الذي وضعه موقع "ESPN" بأن الثنائي قد لا نراهم مرة أخرى في نهائيات دوري الأبطال في الخمس سنوات القادمة، نظرًا لكبر سن اللاعبان (رونالدو 35، وميسي 33 عام).

وكان رونالدو قد تحدث مسبقُا عن موعد قرار اعتزاله فقال: "أشعر أنني قد ألعب إلى سن الـ40 او الـ41، كل شئ معتمد على شعوري وإحساسي، وهل جسدي قادر على العطاء أم لا".

وعلى الجانب الأخر، ميسي يحاول مع برشلونة الفوز بدوري الأبطال الغائب عن الفريق منذ 2015

وتحدث ميسي من قبل بهذا الشأن قائلأ: "عندما نبدأ أي موسم، نطمح دائمًا للفوز بكل المباريات، ومن ثم بأي بطولة نشارك فيها، ولكن أنا عن نفسي أريد الفوز بدوري الأبطال، لإنها غائبة منذ فترة عنا".

في خلال هذا الموسم، نجح ميسي في الفوز بجائزة هداف الليغا برصيد 25 هدفًا، ولكن في المقابل خسر الليغا لصالح ريال مدريد، ومن قبله خرج مبكرًا من كأس ملك إسبانيا.

وأجاب ميسي على سؤال قدرة برشلونة بالفوز بدوري الأبطال قال: "إذا كنا نريد أن نفوز بمثل هذا اللقب، يجب علينا أن نحارب في كل مباراة، ونُخرج كل ما في وسعنا"

وتابع: "من الممكن أن يكون الحظ ابتسم لنا في جزء من البطولة الآن، لقد توقفنا فترة بسبب كورونا، وأعطنا هذا التوقف التجهيز بعض الشئ لمباراة نابولي، وفي هذه الظروف الاستثنائية للبطولة، من الممكن أن نفوز بأربع مباريات متتالية لكي نفوز باللقب".

وحدث تقرير "ESPN" عن سيناريو من الممكن تحقيقه ليقابل ميسي وورنالدو بعضهما البعض في نهائي دوري أبطال أوروبا، مثلما حدث في نهائي 2009 بين برشلونة ومانشستر يونايتد.

قرعة هذا الموسم يمكن أن يتحقق هذا السيناريو، ولكن توجد شروط، أهمها مرور البلوغرانا أولا من فريق نابولي بعد التعادل ذهابًا 1-1، بينما يوفنتوس يجب أن يتعامل بقوة مع ليون لتفادي الخروج المبكر، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز ليون بهدف نطيف.

وإذا مرا الفريقان إلى دور نصف النهائي، فيسجد كلا منهما طريق في منتهى الصعوبة، فحيث ينتظر يوفنتوس – إذا فاز على ليون – الفائز من ريال مدريد ومانشستر سيتي.

وعلى جانب فريق برشلونة فإن مر من نابولي سيصطدم ببايرن ميونخ بنسبة كبيرة.

يوفنتوس "رونالدو" ضد برشلونة "ميسي" في الـ 19 من أغسطس على ملعب خوسيه ألفافادي بلشبونة في نهائي دوري أبطال أوروبا.. عنوان لمباراة قد تكون أقوى المباريات في آخر 10 سنوات، حيث تاريخ لاعبان يشهد لهم الكثيرين بإنهم الأفضل في تاريخ اللعبة، وستكون المباراة – إن حدثت – محط أنظار الملايين من عشاق كرة القدم.