القصيبي يحقق المركز الأول في المرحلة الرابعة من بطولة جاكوار

06.08.2020 | 15:33 (KSA)

حقق السعودي فهد القصيبي سائق فريق السعودية للسباقات المركز الأول في المرحلة الرابعة من بطولة جاكوار آي-بيس إي تروفي والتي أقيمت في مدينة برلين، ضمن الموسم الثاني للبطولة الذي يقام في الفترة من 5 إلى 13 أغسطس.

وحقق القصيبي المركز الأول في فئة الهواة المحترفين "برو – اي ام" بزمن قدره 1:26.333 وبفارق 8.9 ثواني عن أقرب منافسيه البرازيلي أدالبيرتو بابتيستا. في حين حقق السائق البرازيلي كاسا بوينو المركز الأول في فئة المحترفين بزمن بلغ 1:24.430 متقدماُ على السائق الأسترالي نِك فوستر الذي أنهى السباق في المركز الثاني وبفارق 3.4 ثواني.

وكان السائق السعودي قد حقق أسرع زمن في التجارب الحرة التي أقيمت يوم الثلاثاء بزمن قدره 1:24.937، بينما جاء البرازيلي كاسا بوينو في المركز الأول في فئة المحترفين بزمن قدره 1:24.340، وحل النيوزيلندي سايمون إيفانز ثانياً بزمن بلغ 1:24.391

وكان القصيبي قد أنهى المرحلة الثالثة من السباق التي أقيمت في مكسيكو سيتي في فبراير في المركز الأول بفئة الهواة المحترفين "برو – اي ام"، ليصعد للمركز الثاني في الترتيب العام بفارق ست نقاط عن الصدارة. وشهدت المرحلة السابقة انسحاب زميله في الفريق مشهور بالحجيلة نتيجةً لحادث تعرض له مع الصيني ديفيد تشينغ سائق فريق الصين.

وتستضيف حلبة تمبلهوف الشهيرة سبعة سباقات على مدار تسعة أيام، بما فيها الأحد الكبير (Super Sunday) يوم 9 أغسطس، والذي يشهد سباقين بينهما سباق الترتيب المعكوس في الجولة الثامنة، قبل أن يتم تتويج أبطال الموسم في 13 أغسطس.

ويمتلك القصيبي تاريخاً طويلاً في سباق السيارات يعود لعام 2009 حيث شارك في ستة مواسم من سباق بورشه جي تي 3 تحدي الشرق الأوسط، كما احتل المركز الثالث في سباق 24H دبي 997 في عام 2015، أما في فئة السيارات الكهربائية فيُعتبر هذا الموسم الأول له.

وتقتصر البطولة على سائقي سيارات آي-بيس إي تروفي الكهربائية، حيث تتيح للسائقين الواعدين وأصحاب الخبرات الواسعة فرصةً مثالية لاستعراض مواهبهم والمنافسة على الساحة العالمية في رياضة السيارات عديمة الانبعاثات.