مباراة إنتر وخيتافي- فرصة كونتي لمواصلة الطريق نحو لقبه الأول مع النيراتزوري.. وخيتافي يريد المفاجأة

05.08.2020 | 18:00 (KSA)

دوري بلس – يلعب نادي إنتر ميلان أمام خيتافي في العاشرة من مساء اليوم على ملعب فيلتينز أرينا بألمانيا في دور الـ16 لبطولة اليوروبا ليغ.

وتُقام المباراة على أرض محايدة نظراً للظروف الاستثنائية التي تعشيها كرة القدم العالمية بسبب فيروس كورونا، حيث لم تُلعب مواجهة الذهاب كما كان مقرراً في مارس الماضي، وبالتالي تم اتخاذ قرار من اليويفا بأن تُقام مواجهة واحدة بين الفريقين في ألمانيا لتحديد المتأهل إلى ربع النهائي.

ونرصد في هذا التقرير كل ما يتعلق بمباراة الليلة بين إنتر ميلان وخيتافي.

-وضع الفريقين والترتيب الأوروبي:

يحتل إنتر ميلان المركز 51 في تصنيف الاتحاد الأوروبي حالياً، وقد أنهى الفريق الكالتشيو هذا الموسم في المركز الثاني، ولعب النيراتزوري آخر مبارياتهم المحلية يوم 1 أغسطس.

تأهل الفريق إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا والتي ضمت برشلونة، بوروسيا دورتموند، وسلافيا براغ، وبالتالي انتقل الفريق للعب في اليوروبا ليغ، وتخطى النيراتزوري عقبة لودوغوريتس البلغاري في دور الـ32 بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (4-1).

تعتبر أفضل نتيجة للفريق في اليوروبا ليغ عندما فاز باللقب 3 مرات أعوام 1991 و1994 و1998.

أما خيتافي فيحتل المركز رقم 76 في تصنيف الاتحاد الأوروبي حالياً، وقد أنهى الفريق الليغا هذا الموسم في المركز الثامن، ولعب خيتافي آخر مبارياته المحلية يوم 19 يوليو.

تأهل الفريق إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي ضمت بازل، كراسنودار، وطرابزون سبور، ، حيث جمع الفريق 12 نقطة عن طريق تحقيق 4 انتصارات مقابل هزيمتين، ثم تخطى خيتافي عقبة أياكس في دور الـ32 بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (3-2).

تعتبر أفضل نتيجة لخيتافي في اليوروبا ليغ خلال المواسم السابقة الوصول لربع النهائي موسم 2007-2008.

-الإصابات والتشكيل المتوقع:

يغيب عن إنتر ميلان ماتياس فيسينو بسبب الإصابة حيث تم استبعاده من القائمة الأوروبية للفريق، وحل محله في القائمة لوسيان أغومي.

ومن المتوقع أن يبدأ التيراتزوري المباراة بتشكيل مكون من هندانوفيتش، غودين، دي فريج، باستوني، كاندريفا، باريلا، بروزوفيتش، يونغ، جاغليارديني، مارتينيز، ولوكاكو.

أما خيتافي فسيفقد خدمات ديفيرسون وكينيدي بعد استبعادهما من القائمة الأوروبية، بينما أضاف الفريق إلى قائمته كل من إيريك كاباكو، بيتر إيتيبو، وأماث نداي.

ومن المتوقع أن يبدأ خيتافي المباراة بتشكيل مكون من سوريا، داميان سواريز، دجيني، تيمور، أوليفييرا، نيوم، أرامباري، ماكسيموفيتش، كوكوريلا، ماتا، ومولينا.

-إنتر يتمتع بمسيرة أفضل في المباريات الأخيرة:

فاز إنتر ميلان بآخر 3 مباريات له في الكالتشيو مما قاده إلى احتلال المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتوج باللقب يوفنتوس، أما خيتافي فخسر المقعد الأوروبي بسبب نتائجه المتراجعة في الجولات الأخيرة من الليغا، حيث فاز الفريق مرة واحدة في آخر 11 مباراة بالدوري الإسباني مقابل 5 تعادلات و5 هزائم، ليتراجع إلى المركز الثامن بفارق نقطتين عن أقرب المراكز المؤهلة إلى اليوروبا ليغ الموسم المقبل.

-تصريحات المدربين:

قال أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر ميلان: "أتمنى أن نتقدم خطوة أخرى نحو اللقب في مواجهة خيتافي، أعلم أننا سنلعب أمام فريق قوي، درسنا خيتافي جيداً، وهو فريق جيد يعاني كبار إسبانيا من أجل الفوز عليه في الليغا".

وأضاف المدرب الإيطالي قائلاً: "خيتافي يعتمد على الكرات الطويلة والقوة البدنية، وعلينا أن نقاتل من أجل إثبات أحقيتنا بالتأهل".

أما جوزيه بوردالاس مدرب خيتافي فقال: "نحن في قمة تركيزنا، ومواجهة إنتر ميلان تعتبر تحدياً عظيماً لنا".

وأضاف المدير الفني لخيتافي قائلاً: "إنتر ميلان يتفوق علينا في العديد من الجوانب، ولكن هذا سيكون دافعاً كبيراً للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم والتأهل على حساب الفريق الإيطالي".

-المواجهات أمام فرق من نفس البلد:

تعتبر هذه هي أول مباراة يلعبها خيتافي أمام أي فريق من الكالتشيو.

أما إنتر ميلان فواجه أندية إسبانيا 42 مرة، منهم 20 مرة في ملعبه فاز خلالهم 9 مرات وتعادل في مثلهم وخسر مرتين، و20 مرة خارج أرضه فاز خلالهم 3 مرات فقط مقابل تعادلين و15 هزيمة، بينما لعب النيراتزوري أمام أندية الليغا على أرض محايدة مرتين الأولى عام 1964 في نهائي دوري أبطال أوروبا عندما هزم ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في فيينا، والثانية عندما خسر بثنائية نظيفة أمام أتلتيكو مدريد في موناكو ببطولة السوبر الأوروبي عام 2010.

-أرقام هامة:

لم يسبق لإنتر ميلان الفوز على ملعب فيلتينز أرينا معقل نادي شالكه الألماني والذي يستضيف المباراة.

يلعب خيتافي الأدوار الإقصائية في بطولات أوروبا لثاني مرة في تاريخه فقط.

لعب خيتافي مباراتين على الأراضي الألمانية، الأولى عام 2008 وانتهت بالتعادل بهدف لمثله مع بايرن ميونيخ، والثانية أمام شتوتغارت عام 2010 وانتهت بفوز الفريق الألماني بهدف نظيف.

مدافع إنتر ميلان دييغو غودين قضى 12 موسماً في الليغا مع فريقي فياريال وأتلتيكو مدريد، وواجه خيتافي 18 مرة محققاً 13 فوزاً مقابل 3 تعادلات وهزيمتين، وسجل في مرماهم هدفاً واحداً.

لعب أليكسيس سانشيز نجم إنتر ميلان في الليغا مع برشلونة من 2011 حتى 2014، وواجه خيتافي 5 مرات وتمكن من تسجيل 4 أهداف في شباكهم.